الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ماهي الإجراءات الصحيحة حول فيروس كورونا؟
ماهي الإجراءات الصحيحة حول فيروس كورونا ..؟

قامت منظّمة الصّخة العالميّة بنشر نصائخ عامّة لفيروس كورونا على موقعها الإلكتروني، وجاءت هذه النّصائح كتصحيح لاعتقادات خاطئة حول فيروس كورونا المستجد، حيث انتشرت العديد من الشّائعات منها الخاطئة ومنها الصحيحة بشأن فيروس كورونا بالإضافة الى ذلك كشفت منطّمة الصّحة العالميّة الحقائق المكتشفة حول الفيروس. ماهي الإجراءات


اعتقد جميع الخبراء والأطبّاء في بادئ الأمر أن كورونا سيختفي تماماً مع حلول الصّيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة لكن توقعاتهم انقلبت عندما سجّلت السعودية والبلدان ذات الطّقس الحار عدداً من مصابي كورونا، لذلك تمّ تعديل ذلك لتشمل الإصابات جميع المناطق والبلدان في حال انتقلت العدوى وحتّى المناطق الحارّة.


وتوصي منطّمة الصّحة بإجراء التّدابير المضادة أينما كان مكانك سواء في الشّرق أو الجنوب، وكذلك الغرب فإنّه عليك أن تتعامل مع الأمر في منتهى الحذر فالفيروس اليوم ينتشر بسرعة هائلة فوق توقعات الجميع، واظب على غسل يديك بالماء والصّابون ولاتنسى ارتداء الكمامة والقفازات حال خروجك من المنزل حتّى إن لامست شيئاً وكان يحمل الفيروسات والجراثيم لا تتعرض لأيّ إصابة.


* انهيار ثلجي كبير يدفن العشرات تحت الثلج


وإن كنت تعتقد أنّ مجففات الأيدي قادرة على إزالة الفيروسات والتّخلص منهم فإنك مخطئ إذ يجب المداومة على تنظيف اليدين بفركهما بواسطة مطهر كحولي أو غسلهما بالماء والصابون. وبعد تنظيف اليدين يجب تجفيفهما تماماً بمحارم ورقية أو بمجففات الهواء الساخن.


يتساءل العديد منكم حول إمكانيّة استخدامه للكمامات مرة أخرى من فئة N95 وحول إذ ما كان تعقيهما أمر ممكن والإجابة هي "لا" لا ينبغي إعادة استعمال كمامات الوجه، بما فيها الكمامات الطبية المسطحة أو الكمامات من فئة N95. إذا كنت تخالط شخصاً مصاباً بالفيروس أو بعدوى تنفسية أخرى، فإنّ مقدمة الكمامة تعتبر ملوثة بالفعل. ينبغي إزالة الكمامة دون لمسها من الأمام والتخلص منها على النحو السليم. وبعد نزع الكمامة، ينبغي فرك اليدين بمطهر كحولي أو غسلهما بالماء والصابون. ماهي الإجراءات


* تعافي رجل إيطالي طاعن في السن من كورونا


وهناك العديد من الأمور والأسئلة تتمحور خلف الفيروس الغامض والعديد من الشائعات تخرج مع كل يوم جديد ولكن لابدّ من أن ننتبه على ذلك و لانقع ضحية للشائعات تلك.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!