الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "مانويل نوير" يُعادل رقم الأسطورة "أوليفر كان" بالشباك النظيفة

مانويل نوير وأوليفر كان مصدر الصورة (elaph)/ تعبيرية

تمكّن "مانويل نوير"، حارس مرمى نادي "بايرن ميونيخ" الألماني، من كتابة اسمه بحروف من الذهب، مسجلاً الرقم القياسي من حيث عدد الشباك النظيفة في ​الدوري الألماني​، ليتساوى مع الحارس السابق "​أوليفر كان".


تغلّب فريق ​بايرن ميونيخ​، يوم أمس الأربعاء، على أوغسبورغ 1-0، في مباراةٍ احتضنها ملعب "دبليو دبليو كي أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر الدوري الألماني.


وعادل الحارس "مانويل نوير" رقم الحارس المُعتزل، أوليفر كان، والذي أنهى مسيرته ببطولة الدوري الألماني، وقد خرج في 196 مباراة بشباكٍ نظيفة، وهو رقم قياسي.


وبحسب صفحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر منصّة "تويتر"، يمكن للدولي الألماني، صاحب الـ34 عاماً، أن ينفرد بالرقم القياسي خلال 3 مباريات قادمة ببطولة الدوري الألماني.


https://twitter.com/OptaFranz/status/1352004213962899462?s=20


اقرأ: مباراة حاسمة بين يوفنتوس ونابولي في السوبر الإيطالي


ويقضي نوير موسمه العاشر، توالياً، في بايرن ميونيخ، بعد انضمامه إلى قلعة "أليانز أرينا" عام 2011، قادما آنذاك من نادي شالكه الألماني، في صفقة كلفت خزائن البافاري 30 مليون يورو.



اقرأ: ريال مدريد خارج بطولة الكأس بعد خسارته أمام ألكويانو


ويحتل "بايرن ميونخ" صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني، برصيد 39 نقطة، فيما يحتلّ المركز الثاني فريق لايبزيج، برصيد 35 نقطة، بعد أن حقق فوزاً صعباً على ضيفه يونيون برلين بهدف دون مقابل.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!