الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ماكرون لسعيد: فرنسا تُساند سيادة وحرية تونس
الرئيس التونسي/ أرشيفية

كشف قصر "الإليزيه" أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تحدث يوم السبت، عبر الهاتف مع الرئيس التونسي، قيس سعيد، وكشف بيان "الإليزيه" أن "الرئيس الفرنسي شدد لنظيره التونسي على وقوف فرنسا إلى جانب تونس والشعب التونسي في هذه اللحظة الحاسمة، من أجل سيادتها وحريتها".


وأردف البيان الفرنسي: "أعرب رئيس الجمهورية عن رغبته في أن تتمكن تونس من الاستجابة السريعة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي تواجهها"، مشيراً إلى أن "تونس يمكنها أن تعتمد على دعم فرنسا لمواجهة كل هذه التحديات".


اقرأ أيضاً: تونس: مظاهرات غاضبة مناهضة للنهضة تطالب بمحاسبة الفاسدين

هذا وكانت قد أفادت وسائل إعلام تونسية، أمس الجمعة، بأن السلطات القضائية وضعت الوزير السابق، القيادي بحركة "النهضة"، أنور معروف، تحت الإقامة الجبرية.


وأشارت إذاعة "موزاييك" أنه جرى وضع وزير تكنولوجيات الاتصال، وزير النقل واللوجستيك الأسبق، القيادي بحركة "النهضة"، محمد أنور معروف، تحت الاقامة الجبرية.


وكان قد كشف الناطق باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، في الثالث من أغسطس الجاري، أن وزير الخارجية سامح شكري توجه إلى تونس، حاملاً رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى نظيره التونسي قيس سعيد.


الجالية التونسية في بلجيكا.. دعوة للتجمع دعماً للإصلاح ولتصحيح المسار الديمقراطي

وحمل الوزير شكري أثناء اجتماعه مع الرئيس التونسي قيس سعيد، تحيات وتقدير الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس التونسي، مبدياً تضامن مصر وتأييدها لجهوده الهادفة للاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب التونسي في الاستقرار والنماء، على نحو يصون مؤسسات الدولة الوطنية، ويحفظ مقدرات شعبها وإرادته الحرة.


وكرر الوزير شكري التشديد على ثقة مصر في قدرة القيادة التونسية على تعدّي الظروف الدقيقة الراهنة، وفيما تتخذه من إجراءات تمكن مؤسسات الدولة من الاستجابة الناجزة لكل التحديات الاقتصادية والسياسية والصحية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!