الوضع المظلم
الأحد ٢١ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
ماسك على خط التوتر بين ألمانيا وإيطاليا.. حول المهاجرين
لاجئون بعرض البحر \ متداول \ تعبيرية

دخل إيلون ماسك، الملياردير الأميركي المثير للجدل على خط التوتر المستعر أصلا بين ألمانيا وإيطاليا، حول ملف المهاجرين وقوارب الموت التي تعبر صوب أوروبا، حيث صب الرجل الذي ظهر الجمعة، من الحدود الأميركية المكسيكية ليدين أيضاً مسألة تدفق المهاجرين إلى بلاده، الزيت على النار.

إذ نشر على حسابه في منصة "أكس"، مساء أمس الجمعة، خبراً مرفقاً بفيديو، يفيد بأن 8 سفن تابعة لمنظمات غير حكومية ألمانية تتواجد حالياً في البحر الأبيض المتوسط لكي تجمع المهاجرين غير الشرعيين وتنزلهم في إيطاليا.

اقرأ أيضاً: عبر Starlink.. ماسك أحبط هجوماً أوكرانياً على الروس

كما شدد على الخبر المذكور أن تلك المنظمات تحظى بدعم من الحكومة الألمانية، وما هي إلا ساعات قليلة حتى أتى الرد الألماني، حيث علق حساب إعلامي تابع لوزارة الخارجية الألمانية على تغريدة ماسك، مؤكداً صحة الأمر.

وذكر ضمن رده الحاسم:" نعم تلك العمليات تسمى إنقاذ الأرواح"، بيد أن صاحب منصة "أكس" لم يكتف بالصمت، بل علق مستفسراً: "إذا كانت السلطات الألمانية فخورة بذلك؟!".

كذلك شكك في أن تكون غالبية الألمان تريد ذلك، واستفسر: "هل أجريتم استطلاعاً حول الموضوع؟".

إلى ذلك، وجه الاتهام إلى ألمانيا بانتهاك السيادة الإيطالية، ودوّن بالقول: "من المؤكد أن نقل ألمانيا هذه الأعداد الكبيرة من المهاجرين إلى الأراضي الإيطالية يعد انتهاكًا للسيادة".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!