الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ماذا تفعل في حال تم اختراق حسابك؟
اختراق في سيغنال

إن شعرت في أحد الأيام أنّ حسابك الشّخصي في "فيسبوك" قد تمّ اختراقه من قبل أحد ما، وأنّ المعلومات عنك بدأت بالتّسرّب، فيجب عليك ببدء الإجراءات اللازمة الضّروريّة بسرعة حتّى تقوم بتأمين حسابك، إذ إنّ مخترقوا الحساب بإمكانهم التّحدث على هواهم مع أصدقائك ومعارفك وأخذ معلومات شخصية بالإضافة الى الصّور الّتي سبق وأرسلتها الى أحد أصدقائك وبذلك سيسبب لك متاعب ومشاكل عديدة لا يمكن توقعها، لذا تابع القراءة لتعلم كيف بإمكانك تأمين حسابك. ماذا تفعل


أولاً عليك أن تعلم أنّه بإمكانك تأمين حسابك الشّخصي عن طريق أربع أشياء تقوم بها عندما يتم إختراق حسابك الشّخصي في فيسبوك .

إن كنت تستخدم فيسبوك لتسجيل الدّخول الى حسابات أخرى أي أنّك قمت بربط حساب فيسبوك بتطبيق آخر كالإنستغرام أو تطبيقات أخرى وحتّى الألعاب فإن تم اختراق حسابك الفيسبوك فمن السّهل جداً أن يتم اختراق الحسابات الآخرى لديك لهذا إن قمت بربط حسابات آخرى على فيسبوك عليك تشديد الانتباه والأمان على هذا الحساب حتّى تحمي خصوصياتك تماماً.


بإمكانك أن تعلم إنّه قد تم اختراق حسابك من خلال العديد من الآثار الّتي يتركها المخترق ولتعلم ماهي تلك الآثار عليك مبدئياً أن تقوم بتسجيل الدّخوال الى حسابك الشّخصي ثم عليك بالنّقر على السّهم في الأعلى من الجّزء الأيمن , بعد ذلك اختر قائمة واضغط على الإعدادات سيظهر لك الأمان.


وتسجيل الدّخول اضغط على هذا الخيار بعد ذلك وفي الجزء العلوي ستلاحظ جميع الأجهزة الّتي قمت بالدّخول من خلالها لحسابك في فيسبوك وآخر فترة النّشاط وماعليك فعله أن تتأكد من أنّ جميع الأجهزة تخصك و أنّه لايوجد جهاز غريب و إن عثرت على جهاز غريب ببساطة قم بتغير كلمة السر لديك واضغط على خيار تسجيل الخروج من جميع الجلسات، لكن عادة ما يقوم المخترق بتغير كلمة المرور قبل أن تفعل ذلك أمّا إن حالفك الحظ ولم يقم بتغيرها فعليك بهذه الطرق السّريعة لتجنّب المشاكل.


اقرأ المزيد :فيس بوك يحظر آلاف المستخدمين حول العالم


هناك طريقة أخرى لتجنّب الاختراق ،عليك بتفعيل جرس التنبيهات فإن حاول أحد ما الدّخول الى حسابك سيتم إبلاغك بذلك سواء من خلال "الفيسبوك" أو "Gmail" وتأكّد حال وصول تلك الرّسالة أن تقوم بتغير كلمة المرور وتسجيل الخروج من جميع الأجهزة قبل أن يفعل ذلك ولتجنّب أيّ مشاكل يفضّل أن تقوم بتغير كلمة مرور "Gmail" كذلك وإن واصل اختراق حسابك أرسل بلاغاً للفيسبوك بذلك أو قم بإغلاق الحساب فترة من الزّمن و بعد فترة عد إليه من جديد.


اقرأ أيضاً : انخفاض دقة الفيديو في أوروبا بسبب كورونا


والمخترقون عادةً ما يقومون باختراق الحسابات عن طريق تطبيقات أخرى أو روابط تقوم بفتحها لذلك إن أرسل إليك أحد ما رابطاً مشبوه لا تقم بفتحه لأنّه سيكون وسيلة سهلة للمخترق حتّى يتمكّن من اختراق الحساب بسهولة , بلإضافة الى ذلك إن لاحظت تطبيقات مرتبطة بحسابك على الفيسبوك ولم تكن لك قم بإزالتها حالاً و قم بتغير كلمة المرور .


إن كنت غير محظوظ ولم تتمكّن من تغيير كلمة المرور وتمّ اختراق حسابك ولم تستطع الوصول إليه عليك الدّخول الى "gmail" ومحاولة تسجيل الدّخول إن لم ينجح الأمر عليك الإبلاغ عن الاختراق وسيقوم الفيسبوك بمساعدتك.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!