الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ماذا تعرف عن منصة
ديكس 1

أفاد موقع "جيزمودو" بأن تطبيق "ديكس" Dex ، يتيح لمن يمتلك هواتف أو أجهزة لوحية من إنتاج سامسونغ تصفح محتوياتها على شاشات حواسبيهم، باستخدام فأرة الكمبيوتر ولوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب.


حيث أنّه بفضل منصة "ديكس" التي أطلقتها سامسونغ في العام 2017، قبل أن تدخل عليها تعديلات وتحسينات في العام 2019، يمكن للمستخدم الولوج بسهولة إلى تطبيقات هاتفه عبر شاشة حاسوبه، وبالتالي القيام بالعديد من المهام بعناء أقل فمثلاً، يمكن تحرير الوثائق وإرسال رسائل نصية، ومعاينة التطبيقات بشكل واضح وأكبر، وغير ذلك الأمور دون الحاجة إلى نقل ملفات إلى الحاسوب.


سامسونغ تعد جهازاً ثورياً يزلزل عالم الحواسب اللوحية


كذلك، عند اتصال الهاتف سواء عبر الكابيل أو لاسلكيا سيتعرف الحاسوب على هاتف سامونسغ وتظهر محتوياته على الشاشة الكبيرة.


ويمكن استخدام وضع الاتصال اللاسلكي مع شاشة التلفاز باستخدام بروتوكول البث "ميراكاست"، ومن ثم إذا كان هناك شاشة تلفاز أو جهاز بث يدعم ذلك البرتوكول، فسيظر عندها عنوان الاتصال لاسلكياً على شاشة التلفاز.


كما يمكن للمستخدم كذلك الضغط على أيقونة شبكة التطبيقات الصغيرة، الموجودة عند أسفل الجهة اليسرى من الشاشة، لعرض قائمة التطبيقات وتشغيل التطبيقات التي يحتاجها، لينقلها إلى شريط المهام أو تغيير حجمها.


اقرأ المزيد: تسريب لميزات هاتف Galaxy A52; المرتقب من سامسونغ


يشار إلى أنّه من سلبيات استخدام المنصة أن جميع تطبيقات أندرويد لن تعمل بشكل، ولكن معظمها ستتكيف عند فتحها في الشاشة الكبيرة بشكل جيد.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!