الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ماجدة الرومي في افتتاح مهرجان جرش.. إغماء وعودة لاستكمال الغناء

ماجدة الرومي في افتتاح مهرجان جرش.. إغماء وعودة لاستكمال الغناء
ماجدة الرومي/ تعبيرية

انطلقت مساء الأربعاء فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون في الأرْدُنّ بمشاركة مجموعة كبيرة من المغنين والفرق الموسيقية المحلية والعربية والأجنبية، في ظل ضوابط صحية صارمة فرضتها جائحة كوفيد-19.


ولم تحل الوعكة الصحية التي تعرضت لها المطربة اللبنانية ماجدة الرومي دون استمرارها في إحياء حفلة الافتتاح على المسرح الجنوبي للمدينة الأثرية الواقعة على بعد 51 كيلومترا شمال العاصمة الأردنية عمان.


استهلت الرومي التي ظهرت بثوب أسود طويل برنامجها بأغنيتها الشهيرة "عم يسألوني عليك الناس" من كلمات مارون كرم وألحان نور الملاح.


وطغت أغنيات من كلمات الشاعر نزار قباني على حفلة الفنانة اللبنانية، إذ أدت "أحبك جدا" و"اسمع قلبي" و"كلمات" و"وعدتك". كذلك غنت "خدني حبيبي" و"على قلبي ملك" و"كن صديقي" و"لا تسأل".عند منتصف الحفلة، أصيبت الرومي بدوار وكادت تسقط أرضا قبل أن يتدخل بعض الموسيقيين من فرقتها وأحد أفراد الأمن الأُرْدُنّيّ.



وتوقفت الحفلة نحو عشر دقائق لتعود الرومي بعدها وتكملها، وقد بدا عليها الإرهاق، وأدت جزءاً من أغنية وهي جالسة. واختتمت المطربة حفلتها بأغنية "سياجك يا عمان".


وعبرت الرومي في تصريح لقناة "المملكة" الأردنية الرسمية التي سبق أن شاركت في المهرجان عن سعادتها بالعودة إلى مهرجان جرش، مشيرة إلى أن ذكرياته محفورة في نفسها.


وتشارك في المهرجان الذي يستمر إلى الثاني من تشرين الأول/اكتوبر المقبل نحو 40 فِرْقَة فلكلورية أردنية وفرق من أذربيجان وكرواتيا والمكسيك واليونان وكوريا.

كذلك يتضمن البرنامَج حفلات لمشاركين من العراق ومصر أبرزهم أوبرا القاهرة للفنون الشعبية وفرقة ناظم الغزالي العراقية وفرقة أكاديمية الموسيقى العربية.

اقرأ المزيد: “سوبر ماركت” بين تسويغ السرقة والعجز الحكومي

وسمح فقط لـ2500 شخص بحضور الحفلة في المسرح الجنوبي للمدينة الأثرية الذي يتسع لنحو خمسة آلاف، تطبيقاً لقرار حصر الحضور بنصف السَّعَة الفعلية للمسارح السبعة المخصصة للمهرجان، ضمن الإجراءات الاحترازية الهادفة إلى ضبط تفشي فيروس كورونا.


ووفر القائمون على المهرجان عشر بوابات لتسهيل الدخول إلى المهرجان الذي يشارك فيه عدد من الفنانين العرب منهم أيضا نجوى كرم وجورج وسوف وسيف نبيل وحسين الديك، إلى جانب عمر العبدالات ونداء شرارة من الأرْدُنّ.


 

ليفانت نيوز _ أ ف ب_ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!