الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مؤشر خطير: الفيروس يصل إلى الأطفال في ولاية أمريكية
فيروس كورونا (تعبيرية)
سجلت ولاية "أوهايو" الأميركية، أعلى أرقام في الإصابات لدى الأطفال، بمرض فيروس كورونا المستجدّ، وسط مؤشر خطير يثير القلق، في ظل تفشي المتحور "دلتا" سريع الانتشار وشديد العدوى.

قال موقع "كليفلاند"، إن 6 مستشفيات خاصة للأطفال في "ولاية أوهايو" استقبلت أكثر من 70 طفلاً أصيبوا بكوفيد-19، في أوائل شهر ديسمبر عام 2019.

وأوضح مسؤولون، أن هذه الأرقام هي الأعلى على الإطلاق، خاصة وأنها تطلبت العلاج في المستشفى، وتسببت بأمراض تنفسية، شكلت ضغطاً على أقسام العناية الحثيثة في مستشفيات الولاية.

لقاح كورونا (أرشيف)

فيما أشارت "سارة كينكيد"، نائبة رئيس جمعية مستشفيات الأطفال في الولاية، إلى أن "المستشفيات بالعادة تستقبل 9 حالات للأطفال مصابة بالفيروس، ولكن في هذه الفترة نشهد زيادة كبيرة".

اقرأ المزيد: المتحور الهندي “دلتا” مجدداً في الكويت

وكشفت "باتريشيا دي بومبي"، رئيسة إحدى مستشفيات الأطفال، أن معظم الأطفال الذين يحتاجون للعلاج في المستشفيات هم من غير الحاصلين على اللقاحات، مشيرة إلى أن المستشفى يقبل الحالات الحرجة للأطفال ولكنه وصل إلى طاقته الاستيعابية الكاملة خلال الفترة الماضية.

اقرأ المزيد: للمرة الأولى.. البحرين توافق على جرعة ثالثة من لقاح “سبوتنيك – في”

ودعا المسؤولون في الولاية، المواطنين، إلى ضرورة، الالتزام بارتداء الكمامة، والاعتناء بالنظافة العامة والخاصة، فضلاً عن المحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي، وحصول الأطفال المؤهلين على اللقاح، لمنع تفشي الفيروس.

ليفانت - الحرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!