الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • ليفاندوفسكي أفضل لاعب لعام 2021.. ومحمد صلاح يتفوّق على رونالدو

ليفاندوفسكي أفضل لاعب لعام 2021.. ومحمد صلاح يتفوّق على رونالدو
ليفاندوفسكي
أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم، اليوم الخميس، رسمياً عن تتويج البولندي "روبرت ليفاندوفسكي"، البالغ من العمر 33 عاماً، مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، للعام الثاني على التوالي، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021، متفوقاً بذلك على الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، مهاجم باريس سان جيرمان، والإيطالي "جورجينيو"، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي.

ونشر الاتحاد الدولي لائحة تتضمن ترتيب أفضل اللاعبين في العالم من خلال موقعه الرسمي، فقد جاء ليفاندوفسكي في المركز الأول برصيد 150 نقطة، متفوقاً على أقرب المنافسين له على نيل الكرة الذهبية لعام 2021، ليونيل ميسي، برصيد 105 نقاط، في المركز الثاني، كما جاء الإيطالي جورجينيو برصيد 40 نقطة في ثالث ترتيب القائمة.

محمد صلاح يحصد جائزة أفضل لاعبي الشهر

وجاء النجم البلجيكي" كيفين دي بروين"، لاعب نادي مانشستر سيتي، في المركز الرابع، فيما تواجد النجم المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، في المركز الخامس، متساوياً بعدد النقاط مع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، صاحب المركز السادس، ومتفوقاً على "كريستيانو رونالدو"، نجم فريق مانشستر يونايتد، الذي جاء في المركز السابع ضمن جدول الترتيب.

اقرأ المزيد: 6 أندية حجزت مقاعدها في بطولة كأس العالم للأندية


يشار أنّ الأرجنتيني" ليونيل ميسي" يعتبر الأكثر تتويجاً بجائزة أفضل لاعب في العالم بالكرة الذهبية بـ6 ألقاب، ويليه البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ5 ألقاب، خلال مسيرتهم الاحترافية في رياضة كرة القدم.

اقرأ المزيد:الحكم على بنزيما بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ

هذا ويحتل النجم البولندي "ليفاندوفسكي" صدارة ترتيب دوري أبطال أوروبا، برصيد 9 أهداف، مع فريقه البايرن ميونيخ، بجانب صدارة الدوري الألماني، برصيد 14 هدفاً خلال الموسم الجاري.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!