الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لمُحاربة الإرهاب.. الجيش البريطاني إلى الصومال

لمُحاربة الإرهاب.. الجيش البريطاني إلى الصومال
الجيش البريطاني

أشارت صحيفة "الصومال الجديد" أنّ بريطانيا أعلنت نيتها عن إرسال 250 جندياً إلى الصومال، للمساهمة في مُحاربة تنظيم حركة الشباب الإرهابي، وأنّ الخطوة ستجري "خلال الأشهر الـ 12 المقبلة".


ونوّهت الصحيفة إلى أنّ هذا الأمر جاء "بعد أشهر فقط من إعلان إنشاء لواء العمليات الخاصة من قبل قائد القوات الجوية الخاصة السابق الجنرال السير مارك كارلتون سميث، الذي يرأس حالياً الجيش البريطاني".


اقرأ أيضاً: الصومال نحو التهدئة والمقاتلون نحو الثكنات.. عقب إلغاء التمديد


وأوردت صحيفة "الصومال الجديد" عن مصادر تشديدها على أنّ "القوات التي سترسلها بريطانيا إلى الصومال ستقوم بتدريب القوات الخاصة في البلاد على تكتيكات مكافحة التمرد لتقوم بمكافحة حركة الشباب"، مبينةً أنّ "القوات البريطانية التي يطلق عليها اسم (رينجرز) ستحل محل القوات الأمريكية الخاصة التي كانت تدرب القوات الصومالية".


حركة الشباب


ويستمر التنظيم بشنّ هجمات إرهابية في الصومال، ففي الثالث من أبريل الماضي، قتل عشرة أشخاص على الأقل بانفجار انتحاري استهدف أكشاكاً في العاصمة الصومالية مقديشو، وذلك بعد ساعات من هجوم شنه مسلحو حركة "الشباب" على قاعدتين للجيش خارج المدينة.


وقال وقتها، ناطق باسم وزارة الإعلام الصومالية، مختار عمر، لوكالة "رويترز" إن انتحارياً فجر نفسه تحت الأشجار حيث باعت أمهات فقيرات الشاي والحليب وأوراق "القات"، مضيفاً أنّ الهجوم خلف أيضاً عدداً من الجرحى.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!