الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • للمساعدة في إطفاء الحرائق.. الاتحاد الأوروبي يرسل 3 طائرات إلى تركيا

للمساعدة في إطفاء الحرائق.. الاتحاد الأوروبي يرسل 3 طائرات إلى تركيا
Wildfires blaze on southern Turkish coast near Manavgat

أعلن الاتحاد الأوروبي عن إرساله 3 طائرات إلى تركيا للمساعدة في إخماد حرائق الغابات الحاصلة منذ أيام. جاء ذلك بعد أن فعّلت تركيا (آلية الحماية المدنية) التابعة للاتحاد الأوروبي، فاتخذت المفوضية الإجراءات اللازمة لإرسال الطائرات إلى تركيا استجابة لحالات الطوارئ.


وأضافت أنه "سيتم إرسال 3 طائرات من طراز "كنداير" واحدة من كرواتيا، وطائرتان من إسبانيا". وأشارت إلى أن "مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ في الاتحاد الأوروبي على اتصال منتظم بالسلطات التركية".


بدوره، صرح مفوض إدارة الأزمات الأوروبي جانيز لينارتشيتش بأن "الاتحاد الأوروبي يتضامن بشكل كامل مع تركيا في هذه الأوقات الصعبة".


حرائق تركيا

وقال: "نحن على استعداد لتقديم المزيد من المساعدة". وتشارك طائرات من روسيا وأوكرانيا في إطفاء 1140 بؤرة حريق في تركيا، وينتظر مشاركة من أذربيجان.


واندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، فيما بلغت حصيلة الضحايا 8 وفيات وعشرات الإصابات، وتمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.


واستُخدمت سفن خفر السواحل التركية والقوارب الخاصة واليخوت لنقل المصطافين إلى مناطق آمنة، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية، وأجبرت حرائق الغابات المزيد من السكان على الفرار من منازلهم.


اقرأ المزيد: مقتل أربعة أتراك وإصابة 122 شخصاً بحرائق في غابات تركيا

وتعاني تركيا من أسوأ حرائق للغابات منذ عقد تقريباً، بحسب ما تظهره البيانات الرسمية، حيث التهمت النيران، حتى الآن، مساحة تقارب 95,000 هكتار هذا العام، وفقاً لما نقلته فرانس برس.


وفي دول أوروبا المحاذية على البحر المتوسط، اندلعت النيران في كل من اليونان وإيطاليا وإسبانيا، حيث اندلعت النيران في مناطق ومساحات شاسعة، مما أجبر السلطات على إخلاء القرى المشتعلة.


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!