الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • للمرة الرابعة عشرة في تاريخه.. يوفينتوس يرفع "كأس إيطاليا"

للمرة الرابعة عشرة في تاريخه.. يوفينتوس يرفع
تتويج يوفينتوس

عزز فريق يوفنتوس الملقب بـ(السيدة العجوز)، الذي استعاد لقب كأس إيطاليا لكرة القدم الغائب عنه منذ موسم 2017 - 2018، رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجاً بالبطولة، ليزيد الفارق أمام أقرب ملاحقيه روما، الذي يمتلك تسعة ألقاب في المسابقة.


وبعد وداع مبكر آخر لدوري الأبطال والإخفاق في الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي عانى بيرلو في موسمه الأول في تدريب يوفنتوس، لكن هدفي ديان كولوسيفسكي وكييزا منحاه المجد في كأس إيطاليا.


ومع حضور الجماهير لأول مرة في إيطاليا منذ مارس، تقدم يوفنتوس في ملعب "مابي" على عكس سير اللعب بفضل إنهاء رائع لهجمة من كولوسيفسكي في الدقيقة 31.


حيث توّج يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، عقب فوزه الثمين 2 - 1 على أتالانتا يوم الأربعاء في المباراة النهائية للمسابقة.


يوفينتوس


وبادر السويدي ديان كولوسيفسكي بالتسجيل لمصلحة يوفنتوس في الدقيقة 31، لكن الأوكراني روسلان مالينوفسكي أحرز هدف التعادل لأتالانتا في الدقيقة 41.


وأدرك أتلانتا، الذي كان يسعى للفوز بأول ألقابه في كأس إيطاليا منذ 1963، التعادل بشكل مستحق بواسطة رسلان مالينوفسكي قبل أربع دقائق من الاستراحة.


وفي الشوط الثاني، سجل فيديريكو كييزا هدف الفوز والتتويج باللقب ليوفنتوس في الدقيقة 73، قبل أن تتضاعف معاناة أتالانتا الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه رافاييل تولوي في الدقيقة 88.


المزيد الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يسقط أمام أتلانتا ويتراجع للمركز الرابع


في المقابل، بقي رصيد أتالانتا، الذي شارك في النهائي الخامس في تاريخه، متوقفاً عند لقب وحيد أحرزه عام 1963.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!