الوضع المظلم
السبت ٠٢ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
للمرة الثانية رفع سعر الكهرباء في إدلب
إدلب

رفعت شركة Green Energy المسؤولة عن توزيع التيار الكهربائي بمحافظة إدلب ومحيطها، أسعار الكهرباء المنزلية والتجارية إلى معدلات قياسية، وذلك بعد أسبوع من إلغاء العمل بنظام الشرائح الإلكترونية.

وأفادت مصادر محلية، أن الشركة المشغلة رفعت سعر الكيلو واط الساعي للعدادات المنزلية إلى 3 ليرات تركية، كما رفعت الكيلو واط التجاري والصناعي والزراعي إلى 0.23 سنت من الدولار بعد أن حددته 0.21 منتصف شهر شباط / فبراير الفائت.

اقرأ المزيد: منظمة: "السلطات" بـإدلب وحلب فشلتا بتوفير الحد الأدنى للسلامة والأمن

وأوضحت المصادر، أن الشركة أصدرت قراراً، الثلاثاء الفائت، نص على إلغاء العمل بنظام الشرائح الإلكترونية للعدادات التجارية والصناعية الذي حددته قبل أكثر من ثلاثة أشهر دون توضيح السبب حول ذلك. 

وكانت "غرين إينرجي" قد عملت في 5 شباط/ فبراير الماضي، على تحديد نظام شرائح للاستهلاك الكهربائي المنزلي والتجاري ضمن المناطق العاملة فيها، حيث حددت سعر الشريحة الأولى للعداد المنزلي المشحونة بـ 50 كيلو واط، بسعر 2 ليرة تركية لكل كيلو، وعند احتياج المواطن لشريحة ثانية في الشهر ذاته سيضطر لدفع 2.5 ليرة تركية ثمن كل كيلو مشحون في البطاقة.

واشترطت حينها تسعير الكهرباء التجارية والصناعية والزراعية بالدولار الأمريكي، 0.21 سنت للكيلو واط الساعي. 

ويشار إلى أن "المؤسسة العامة للكهرباء" التابعة لحكومة الإنقاذ السورية أبرمت اتفاقاً مع شركة "غرين إنيرجي" لاستجرار الكهرباء من الأراضي التركية في أيار من العام الماضي.

ليفانت – متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!