الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لقاء يجمع الرئيسين بوتين وأردوغان الخميس المقبل

لقاء يجمع الرئيسين بوتين وأردوغان الخميس المقبل
ليقاء يجمع الرئيسان بوتين وأردوغان الخميس المقبل .

أفادت وسائل إعلام, أن لقاء مرتقب سيجري بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي في العاصمة موسكو لإجراء محادثات حول التصعيد في شمال غرب سوريا.


وذكرت الرئاسة التركية في بيان أن إردوغان "يتوجه إلى روسيا في 5 آذار/مارس من أجل زيارة لمدة يوم واحد"لملاقات نظيره الروسي لبحث آخر التطورات في الساحة السورية.


وتأتي الزيارة في وقت التي تشهد فيه العلاقات بين أنقرة وموسكو تدهوراً في الأسابيع الأخيرة على خلفية الوضع في سوريا, حيث تشنّ أنقرة عملية عسكرية ضد النظام السوري المدعوم من روسيا.


إقرأ المزيد :المعارك في إدلب مستمرة.. وخسائر فادحة للنظام السوري


وكانت تركيا أعلنت يوم أمس الأحد البدء بعملية عسكرية ضد النظام السوري تحت مسمى "درع الربيع" في منطقة إدلب، وأسقطت طائرتين حربيتين سوريتين وقتلت أكثر من 19 جندي سوري.


وبعد مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً الأسبوع الماضي بضربات جوية نسبتها أنقرة إلى النظام السوري, أعلنت رسمياً بدأ معركتها ضد قوات النظام السوري المدعوم من روسيا .


وأثارت العملية العسكرية التركية, توتراً بين أنقرة وموسكو. ورغم أن تركيا تدعم بعض المجموعات المعارضة، مقابل دعم روسيا للنظام، لكن الطرفين عززا تعاونهما حول الملف السوري في السنوات الأخيرة.


إقرأ المزيد :الدفاع الروسية: لا يمكن ضمان أمن الطيران التركي فوق سوريا


وصرّح الرئيس التركي يوم السبت الفائت, أن النظام السوري سيدفع ثمن هجماته على جنوده الأتراك في سوريا, مطالباً القوات الروسية بعدم التدخل, وأن لا نية لأنقرة وموسكو بأي صدام .


وتستمر الإشتباكات العنيفة بين قوات النظام السوري ضد فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا في أرياف إدلب, حيث أعلن بعد عصر اليوم المرصد السوري لحقوق الإنسان من تمكن قوات النظام من السيطرة على مدينة سراقب .


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!