الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لدعم جهود الأمن البحري.. تدريبات مصريّة-فرنسيّة

لدعم جهود الأمن البحري.. تدريبات مصريّة-فرنسيّة

عمدت القوات البحرية المصرية والفرنسية إلى تنفيذ تدريب بحري مشترك، عابر بنطاق الأسطول الجنوبى في قاعدة البحر الأحمر. الأمن البحري


وجاء ذلك بإشتراك الفرقاطة المصرية "شرم الشيخ" والقرويطة "أبو قير" مع حاملة المروحيات الفرنسية "TONNERRE" والفرقاطة "SURCOUF"، بعد اختتام زيارتهما لميناء سفاجا، في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.


اقرأ أيضاً: مصر تُجدّد التأكيد على إخراج القوات الأجنبية من ليبيا


واحتوى التدريب على العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة ذات الطابع الاحترافي، منها التدريب على أساليب عمل التشكيلات البحرية غير المتجانسة في تقدير الموقف، بمناطق العمليات وأسلوب التعامل مع التهديدات المختلفة.


بجانب التدريب على حماية هدف حيوي بالبحر ضد كل التهديدات المحتملة، إضافة إلى تمارين دفاع جوي، وتمارين تبادل هبوط الهليكوبتر على أسطح الوحدات البحرية.


والتدريب مع القوات البحرية الفرنسية، التي تتمتع بخبرات عميقة في تلك المجالات، يأتي في إطار توطيد العلاقات الثنائية المصرية الفرنسية، وتمكين آفاق التعاون العسكري بين البلدين، مما يساهم بشكل فعال في حفظ الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة.


الجيش المصري


هذا وكانت قد نفذت نهاية يناير الماضي، فعاليات التدريب الجوي بين مصر وفرنسا بمساهمة طائرات مقاتلة متعددة المهام من مختلف الطرازات، ضمن إطار خطة التدريبات للقوات المسلحة المصرية مع الدول الصديقة والشقيقة.


وجاء ذلك التدريب عقب يومين من تنفيذ القوات البحرية ونظيرتها اليونانية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، حيث قال الجيش المصري في بيان له وقتها، بأنّ التدريبات تأتي في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية واليونانية، والتي تذخر بخبرات عميقة في هذه المجالات، بجانب دعم الجهود الخاصة للاستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الطرفين، ودعم جهود الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة. الأمن البحري


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!