الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لدعم الحوثيين.. إيران تجنّد "مرتزقة سوريين" وترسلهم إلى اليمن

لدعم الحوثيين.. إيران تجنّد
إيران غوطة دمشق

أفاد تصريح صحافي للائتلاف السوري المعارض، بأن إيران بدأت مؤخراً في مشروع تخريبي جديد يضمن تصدير ميليشياتها من سوريا إلى اليمن، وذلك من أجل توظيفهم إلى جانب جماعة الحوثي في الحرب الجارية ضد الشعب اليمني.


وأشار الائتلاف إلى أنّ الميليشيات الإيرانية، الموجودة في سوريا، تقوم هذه الأيام بعمليات تجنيد لأتباعها من الشباب السوريين، عبر استقطابهم ماديا واستغلال الوضع الاقتصادي المتدهور، ومن ثم نقلهم إلى معسكرات تدريب خاضعة للحرس الثوري ثم ضمهم إلى قواتها.


وازدادت عمليات التجنيد، رغم المحاولات المستمرة لإضعاف وجود إيران في سوريا وجرها للانسحاب، سواء عبر الاستهدافات الإسرائيلية المستمرة أو تعزيز الروس لدورهم في مناطق نفوذ ميليشيات طهران.


وفاة أبرز قيادي بالميليشيات الإيرانية في سوريا


في حين يواصل قادة القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها، تلك عمليات لا سيما في الجنوب السوري ومنطقة غرب الفرات، عبر سلاح السخاء المادي واللعب المستمر على الوتر الديني والمذهبي.


وبموجب إحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن تعداد "المتطوعين" في صفوف الإيرانيين والميليشيات الموالية لها في الجنوب السوري، ارتفع إلى أكثر من 9600 شخص.


كذلك ارتفع إلى نحو ،8350 عدد الشبان والرجال السوريين من أعمار مختلفة ممن جرى تجنيدهم في صفوف القوات الإيرانية، والميليشيات التابعة لها مؤخراً، ضمن منطقة غرب نهر الفرات في ريف دير الزور.


اقرأ المزيد: بعد إعلان استعدادها للإشراف على الانتخابات.. إيران تفتتح قنصلية في حلب


في سياق متصل، قامت ميليشيا “أبو الفضل العباس” بتكليف نحو 25 امرأة من نساء وعائلات عناصر الميليشيا، بالتواصل مع الفتيات والنساء في الميادين وإقناعهن باعتناق المذهب الشيعي والخضوع لدورات “عقائدية وتعريفية” حول المذهب ضمن المراكز الثقافية، وسط تقديم مساعدات غذائية لهم في إطار سياسة الترغيب التي تقوم بها الميليشيات الإيرانية لاستقطاب أهالي وسكان المنطقة.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!