الوضع المظلم
الجمعة ٠٢ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • لدعم الأسعار.. أوبك تدرس "تخفيضاً كبيراً" في إمدادات النفط

لدعم الأسعار.. أوبك تدرس
أوبك

تدرس مجموعة "أوبك +" لمنتجي النفط، إمكانية خفض الإنتاج بأكثر من مليون برميل يومياً عندما تجتمع في فيينا يوم الأربعاء القادم، وفقاً لما ذكره مندوبون.

ووفقاً لما ذكرته وكالة "بلومبيرغ"، سيعكس هذا "الخفض الأكبر من المتوقع" حجم القلق من أن الاقتصاد العالمي يتباطأ بسرعة في مواجهة السياسة النقدية المتشددة للغاية، وتأثير الدولار القوي على الأسعار.

وأشارت الوكالة ونقلاً عن مندوبين في المنظمة إلى أن القرار النهائي بشأن حجم التخفيضات لن يتخذ حتى يجتمع الوزراء. قفز خام "برنت" فوق 125 دولارا للبرميل في وقت سابق من هذا العام لكنه انخفض منذ ذلك الحين إلى 85 دولار.

اقرأ ايضاً: أسعار النفط تتراجع وسط صعود الدولار

وقالت أمانة "أوبك" في بيان يوم السبت إن التحالف الذي يضم 23 دولة من المقرر أن يجتمع يوم الأربعاء في مقرها في فيينا. كانت المجموعة تجتمع عبر الإنترنت على أساس شهري ولم يكن من المتوقع أن ترتب اجتماعاً مباشراً حتى نهاية هذا العام على الأقل.

إلى ذلك، أفادت مجموعة من البنوك، بما في ذلك "جيه بي مورغان"، إن "أوبك +" قد تحتاج إلى خفض الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يومياً على الأقل لتحقيق الاستقرار في الأسعار.

لكن هليما كروفت، كبيرة استراتيجيي السلع في "آر بي سي كابيتال ماركتس"، قالت إن المجموعة قد تختار خفضاً بمقدار ضعفي هذا الحجم، مضيفة: "أظن أنهم قد لا يرغبون في الاجتماع وجهاً لوجه من أجل خطوة بسيطة".

ليفانت نيوز_ بلومبيرغ

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!