الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • لتزويرهم إثباتات التطعيم ضد كورونا.. هاواي تعتقل أمريكيين

لتزويرهم إثباتات التطعيم ضد كورونا.. هاواي تعتقل أمريكيين
بعد تطعيم 20 ألف شخص في بريطانيا..تغيير قواعد التلقيح

احتجز اثنان من زوار هاواي من البر الرئيسي للولايات المتحدة، الأحد، بتهمة تزوير بطاقات التطعيم ضد كوفيد-19، وفق ما عرضه حاكم ولاية هاواي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


وضمن المنشور، ذكر حاكم ولاية هاواي ديفيد إيج إن الاثنين كانا ينتهكان إعلان الطوارئ الذي يتيح للمسافرين الملقحين بالكامل من البر الرئيسي بتجنب إجراء فحص كوفيد-19، والخضوع للحجر الصحي لدى الوصول إلى الجزر.


وبيّن إيج أن مكتب المدعي العام تلقى بلاغاً من أحد أفراد المجتمع، وجرى إلقاء القبض عليهما في مطار هونولولو.


اقرأ أيضاً: فيسبوك يغلق مئات الحسابات المرتبطة بحملة تشويه لقاحات كورونا الغربية

ودون إيج ضمن تغريدة على تويتر :"يلتزم محققو المدعي العام بضمان التحقيق في الأدلة ويشكرون المجتمع على مساعدتهم ودعمهم، وعلى هذا المنوال، سيقوم مكتب المدعي العام بالتحقيق مع أولئك الذين يخادعون إجراءات برنامج Safe Travels، الذي أنشئ للحفاظ على سلامة جزرنا، وملاحقتهم قضائياً".


ونوه إيج إلى أنه جرى استدعاء المسافرين صباح الأربعاء، وقد يواجهان غرامة تصل إلى 5،000 دولار و / أو السجن لمدة عام، ولم يجري الكشف عن تفاصيل إضافية بخصوص المسافرين، بما في ذلك من أين يسافران.


وكانت هناك متطلبات صارمة لدى هاواي للدخول خلال الجائحة، وحتى وقت قريب، كان يُطلب من كل زائر تقديم نتيجة فحص كوفيد-19 سلبية أو الخضوع لحجر صحي إجباري لمدة 10 أيام.


الصحة العراقية تعلن وصول أكبر جرعة لقاحات كوفيد19

ويستطيع المسافرون المحليون الذين تلقوا التطعيم بالكامل في الولايات المتحدة الآن، تعدي فحص كوفيد-19 ما قبل السفر والحجر الصحي عبر إظهار برهان رسمي لتلقي لتطعيم.


وبمقدور المسافرين الآخرين من الولايات المتحدة ومجموعة صغيرة من البلدان الأخرى تعدي الحجر الصحي من خلال فحوصات شديدة قبل السفر، وينبغي أن يخضع المسافرون من كل البلدان الأخرى المسموح لهم، بالدخول إلى الولايات المتحدة لحجر صحي لمدة 10 أيام.


وبالنظر إلى الانتشار الواسع لمتحور "دلتا"، شددت هاواي أخيراً، من قواعد التجمعات مرة أخرى، وتتضمن تلك القواعد الجديدة، التي تنطبق على التجمعات الاجتماعية، والمطاعم، والحانات، والمؤسسات الاجتماعية في كل أنحاء هاواي، على اقتصار التجمعات على ما لا يزيد عن 10 أشخاص في الأماكن المغلقة، وما لا يزيد عن 25 شخصاً في الهواء الطلق.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!