الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • لتجديد الجواز.. البحرة يبرر توجهه لقنصلية النظام بجنيف

لتجديد الجواز.. البحرة يبرر توجهه لقنصلية النظام بجنيف
هادي البحرة \ متداول

كشف الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية عن المعارضة هادي البحرة، دوافع توجهه لقنصلية النظام السوري في جنيف.


ودوّن البحرة أن مجموعة من الأصدقاء راسلوه عبر "الخاص" وسألوه عن دوافع توجهه إلى القنصلية خلال اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف.


اقرأ أيضاً: إيران وروسيا والدستور السوري: “البردعة قبل الحمار”!

وذكر البحرة إنه لا يملك أي جواز غير السوري، ولا جنسية إلا السورية، وكانت صلاحية جواز سفره قد قاربت على الانتهاء خلال انعقاد الجنة الدستورية في جنيف.


مضيفاً: "قمت ببحث ذلك مع رئاسة هيئة التفاوض السورية، ومنسق الائتلاف في الهيئة، وأخبرتهم بأنني سأقوم بإرسال رسالة رسمية إلى مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في جنيف (غير بيدرسون) أطلب فيها تدخله لتجديد جواز سفري".


وقد أخبره مكتب بيدرسون عقب أيام بموافقة سلطات النظام السوري على تجديد جوازه، بشريطة أن يتقدم بالطلب "شخصياً في القنصلية ودفع الرسوم".


الدستورية السورية: مُعومة للنظام ومُرتبطة بتوافق دول خارجية

ولفت البحرة إلى أنه تباحث مع قيادة هيئة التفاوض بخصوص ذلك، "وكان الرأي بالذهاب لتسليم الطلب ومن ثم استلام الجواز، كونه الطريقة الوحيدة وكون مديرة مكتب المبعوث ستكون بمرافقتي"، وأنهى البحرة حديثه، بأنه ذهب بالفعل وقدم الطلب، وبعد يومين عاد مع مديرة المكتب ليستلم الجواز.


بيد أن توضيح البحرة لم يقنع الكلّ، إذ أشار البعض إلى أنه كان يتوجب عليه طرح مسألة تجديد الجوازات للجميع السوريين وليس لشخصه فقط، فيما عقب آخرون بشكل ساخر، قائلين بأن أهم ما نتج عن اجتماعات اللجنة في نسختها السادسة، كان تجديد جواز هادي البحرة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!