الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
لبنان يرفض استقبال سوريين حاملي الجنسية السويدية
لبنان يرفض استقبال سوريين حاملي الجنسية السويدية

منع الأمن العام اللبناني في مطار "رفيق الحريري" السوريين حاملي الجنسية السويدية من دخول الأراضي اللبنانية والالتقاء بعائلاتهم هناك بعد سنوات من الفراق.

قال موقع ( aktarr.se) السويدي، إن السلطات اللبنانية، منعت عشرات السوريين، بعد أن منحتهم الحكومة الجنسية السويدية، دخول أراضيها. 

وأُجبرت عائلة على العودة إلى السويد من المطار بعد رفض دخولها، وقد احتُجز سوريون آخرون نحو 3 أيام في مطار "الحريري" قبل أن يعودوا أدراجهم من دون السماح بدخولهم.

وفي تصريح للموقع، يقول اللاجئ السوري "حسام"  إنه تفاجأ بأنه طُلب منه إبراز أي وثيقة سورية تحمل اسم أمه وأبيه لكي يسمح له بالدخول. 

اقرأ المزيد: لاجئ سوري في ألمانيا يكشف أسباب انتسابه إلى الحرس الثوري في سوريا

وعقب ذلك، تم اقتياده إلى غرفة حجز في المطار لأنه ممنوع من دخول الأراضي اللبنانية، ولم تُجدِ جميع محاولاته للحلول دون إعادته إلى السويد وعدم السماح له بدخول الأراضي اللبنانية. 

اقرأ المزيد: حماس تنظّيم مسيرات داعمة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران عقب الهجمات على الإمارات 

وأضاف "حسام" إن أكثر ما أثار غضبه كان التعامل المهين لضباط الأمن في المطار معه والذين رفضوا شرح أسباب المنع واكتفوا بالقول إن هذه "قرارات دولية".

وبررت السفارة اللبنانية في ستوكهولم، أن الشخص الذي دخل بطريقة غير شرعية إلى أوروبا يُحرم من دخول لبنان من دون موافقة الأمن العام اللبناني.


ليفانت - وكالات 

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!