الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
لبنان.. صور قاسم سليماني تحتل شوارع العاصمة بيروت
لبنان

 

نشر ناشطون لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً توثق انتشار لافتات تحمل صور قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الذي قتل بغارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد مطلع العام 2020، حيث تحيي المليشيات الموالية لإيران الذكرى الأولى لمقتله.

 



وأثار انتشار صور سليماني في شوارع بيروت، غضب وسخرية جزء كبير من اللبنانيين الذين لجأوا إلى مواقع التواصل لاستنكار هذا التصرف.

 



وقال أحد المدوّنيين في تدوينة على موقع فيسبوك "لبنان الارهابي قاسم سليماني.. يُرحب بكم! .. لبنان الارهابي قاسم سليماني.. هو لبنان الليرة المنهارة، والاقتصاد الفارط والشعب إلي عم بيموت من الجوع.. لبنان قاسم سليماني هو لبنان الفساد والأموال المنهوبة والميليشيا الارهابية والدولة المفلسة الفاشلة، هيدي الصور بتليق تماماً بانقاض بيروت.. بتليق بحال البلد وصورته الي صارت بتشبه ظلم عقولهم وحقد قلوبهم! .. هيدا لبنان الإرهابي حسن نصر الله".

 



وقال مدوّن آخر على فيسبوك "قاسم سليماني عندما كان يتجول في حلب المدمرة وكل وسائل الإعلام العربية والأجنبية صورته ونشرت صوره، القاعدة الأمريكية في شمال سوريا كانت على بعد أميال، لماذا لم يقوموا بقصفه ؟ قاسم هو صنيعة الإيراني ويقوم بما يحبه الأمريكي".

 



وقٌتل سليماني في ضربة أميركية استهدفت سيارته في محيط مطار بغداد الدولي بعد عودته من سوريا. وقد قُتل في الضربة عدد من كبار الضباط الإيرانيين ومسؤولين بالحشد الشعبي، أبرزهم نائب هيئة الحشد أبو مهدي المهندس.

 



يذكر أن حزب الله اللبناني حليف مقرّب جداً من إيران وتحديداً من الحرس الثوري. وكان سليماني هو العقل المدبر لسياسة إيران الإقليمية المتمثلة في حشد ميليشيات في جميع أنحاء العراق وسوريا ولبنان.

 



ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!