الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لبنان.. اشتباكات مسلحة بين حزب الله وعناصر فرع المعلومات

لبنان.. اشتباكات مسلحة بين حزب الله وعناصر فرع المعلومات
لبنان

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، مقاطع مصورة، تُظهر تطويق عناصر حزب الله لقوة فرع المعلومات التي دخلت إلى الضاحية الجنوبية لبيروت أثناء ملاحقتها لمطلوبين، دون تنسيق مسبق مع حزب الله بحسب ما جرت العادة، حيث يمنع الحزب الدولة اللبنانية من الحضور أو تنفيذ أي عمليات أمنية دون تنسيق وإذن مسبق.


مصادر أمنية تشير إلى أن دورية المعلومات كانت بصدد ملاحقة مروجي مخدرات فروا إلى داخل شارع معوض حين اعترض طريقها عناصر الحزب الذين لم يكونوا على اطلاع بمهمة الدورية التي دخلت الضاحية دون اذن مسبق وسرعان ما جرى التواصل بين الطرفين على مستوى رفيع ليحل الأمر بسرعة كبيرة ويتم تسليم المطلوبين الملاحقين.


وتظهر الفيديوهات ان عناصر فرع المعلومات عرفوا عن أنفسهم بأنهم "دولة" فيما رد العناصر بأنهم من حزب الله وعلا إطلاق النار في الهواء بين الطرفين. لينتهي الأمر بحسب المعلومات باحتجاز عناصر الحزب لسيارات الدورية وسلاح أحد عناصرها قبل أن يحل الأمر وتعاد الآليات والسلاح المصادر بعد التواصل مع اللجنة الأمنية التابعة للحزب.


حيث اندلعت مواجهات، تخللها إطلاق رصاص، بين حزب الله وفرع المعلومات التابع لقوى الأمن الداخلي اللبناني، في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، مساء الثلاثاء.


لبنان


في سياق آخر، اندلعت احتجاجات متفرقة في أنحاء لبنان يوم الثلاثاء بعدما هوت الليرة اللبنانية إلى مستويات قياسية أمام الدولار في السوق السوداء، في إشارة إلى تفاقم الأزمات المتعددة وعدم ظهور أي دلائل في الأفق على تشكيل حكومة جديدة. وحمل المتظاهرون ميليشيا حزب الله المسؤولية عن الأزمة التي تعيشها البلاد حالياً.


كما أغلقت عدة طرق رئيسية، منها في العاصمة بيروت، حيث أغلق الطريق السريع الرئيسي المؤدي إلى المطار الدولي، قبل أن يعيد الجيش فتحه مرة أخرى. كما أغلقت طرق في مدينة طرابلس شمالي البلاد وفي صيدا جنوبا.


المزيد  أنصار حزب الله اللبناني يجوبون شوارع بيروت بأعلام إيران


فعلى طريق المطار القديمة مقابل مستشفى الرسول الأعظم، تم قطع الطريق بالاتجاهين وتحويل السير إلى الطرقات الفرعية.


وأسفر انهيار العملة عن ارتفاع حاد في الأسعار أدى بدوره إلى احتجاجات في عدد من مدن البلاد، ونزل المحتجون إلى الشوارع وقطعوا بعضاً منها وأحرقوا الإطارات.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!