الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لا للحجر الصحي.. أستراليون في الشوارع وصدامات مع الشرطة

لا للحجر الصحي.. أستراليون في الشوارع وصدامات مع الشرطة
لا للحجر الصحي.. أستراليون في الشوارع وصدامات مع الشرطة

نزل آلاف الأشخاص إلى شوارع سيدني ومدن أسترالية أخرى اليوم السبت للاحتجاج على قيود الإغلاق الجديدة التي ستمتد لشهر آخر. وقامت الشرطة باعتقالات عدة بعد أن اخترقت الحشود الحواجز وألقت الزجاجات والنباتات البلاستيكية في الأرجاء وعلى الشرطة. الصحي


سار المشاركون من حديقة فيكتوريا في سيدني إلى تاون هول في الحي التجاري المركزي حاملين لافتات تدعو إلى "الحرية" و "الحقيقة".


تواجدت الشرطة بكثافة في سيدني، بما في ذلك شرطة الخيالة وضباط مكافحة الشغب رداً على ما قالت السلطات إنه نشاط احتجاجي غير مصرح به. وأكدت الشرطة أنه تم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص بعد إلقاء أشياء على الضباط.


قالت شرطة نيو ساوث ويلز إنها تعترف وتدعم حقوق حرية التعبير والتجمع السلمي ، لكن الاحتجاج كان خرقًا لأوامر الصحة العامة. وجاء في بيان للشرطة أن "الأولوية بالنسبة لشرطة نيو ساوث ويلز هي دائمًا سلامة المجتمع الأوسع".


https://www.youtube.com/watch?v=dpzFLolIga0

يأتي الاحتجاج في الوقت الذي وصلت فيه أعداد حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في الولاية إلى رقم قياسي آخر مع 163 إصابة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية. " ABC"


تم إغلاق منطقة سيدني الكبرى خلال الأسابيع الأربعة الماضية، ولم يتمكن السكان من مغادرة المنزل إلا بعذر معقول.




"نحن نعيش في ديمقراطية وعادة أنا بالتأكيد شخص يدعم حقوق الناس في الاحتجاج ... ولكن في الوقت الحالي لدينا قضايا أهم"
وزير الصحة في الولاية براد هازارد



في ملبورن، خرج آلاف المتظاهرين بلا أقنعة إلى وسط المدينة وهم يهتفون "الحرية". أشعل بعضهم مشاعل أثناء تجمعهم خارج مبنى البرلمان بولاية فيكتوريا.


حملوا لافتات، بما في ذلك لافتة كتب عليها: "هذا لا يتعلق بفيروس ، إنه يتعلق بالسيطرة الحكومية الكاملة على الناس".


https://twitter.com/eha_news/status/1418887653676695558

ومن المقرر أيضًا تنظيم مسيرة احتجاجية بالسيارات في أديليد، التي تخضع أيضًا للإغلاق مع تحذير الشرطة من أنها ستجري اعتقالات بسبب نشاط غير قانوني.


بحلول يوم الجمعة يكون قد تلقى 15.4 ٪ من سكان البلاد الذين تتراوح أعمارهم بين 16 عامًا وما فوق جرعتين من لقاح COVID-19.


قالت الحكومة الفيدرالية إنها سترسل آلاف جرعات Pfizer الإضافية إلى سيدني بينما يتم حث البالغين في أكبر مدينة في أستراليا على "التفكير بشدة" في AstraZeneca نظرًا لندرة إمدادات شركة Pfizer.


بدوره، قال وزير شرطة نيو ساوث ويلز ديفيد إليوت إنه تم توجيه التهم إلى 57 شخصًا بعد حضور احتجاج ضد الإغلاق في سيدني اليوم، وأنه تم إنشاء قوة إضراب لتحديد هوية الآخرين الذين كانوا هناك.


اقرأ المزيد: قانون فرنسي يشدد الرقابة على المساجد


وأصدر الضباط أكثر من 90 إخطاراً بالتعدي على المتظاهرين لخرقهم أوامر الصحة العامة. من المحتمل أيضًا أن يتم إلقاء المزيد من الاعتقالات.


قال إليوت: "ما رأيناه اليوم كان 3500 شخص أناني للغاية - أشخاص اعتقدوا أن القانون لا ينطبق عليهم".


في وقت سابق ، تم إغلاق وسط سيدني لعدة ساعات حيث انتهك الآلاف من المتظاهرين قيود COVID-19 للتقدم في مسيرة ، مما أثار مشاجرات مع الشرطة.


ليفانت نيوز _ AP _ ABC 





النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!