الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
لا أضرار مادية أو بشرية جرّاء الهجوم على مطار أربيل
مطار أربيل/ أرشيفية
أعلنت غرفة العمليات المشتركة في أربيل، اليوم الأحد، أنه "لا توجد أضرار مادية أو خسائر بشرية جراء الهجوم على المطار"، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وفي ساعة متأخرة من مساء السبت، تعرض مطار أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، لقصف مجهول المصدر قالت مصادر أمنية إنه جرى عبر 3 صواريخ استهدفت مقر القوات الأميركية داخل المطار، فيما قال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان إن الهجوم تم باستخدام طائرات مسيرة مفخخة.

هجوم على مطار أربيل/ أرشيفية هجوم على مطار أربيل/ أرشيفية

نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، استهداف مطار أربيل الدولي بطائرات مسيرة مفخخة.

وقال الجهاز في بيان إن "طائرات مسيرة مفخخة استهدفت مطار أربيل". كما نقلت وكالة الأنباء العراقية عن بيان لمحافظ أربيل، أوميد خوشناو، قوله: "نتابع بشكل دقيق الهجوم على المطار".

اقرأ أيضاً: مجدداً.. عاصمة كردستان تتعرض للقصف

تتوزع القوات الأميركية في أربعة قواعد عسكرية في العراق، هي البلد وعين الأسد، في وسط وغرب العراق، وفي قاعدتين في إقليم كردستان، هما مطار أربيل الدولي وقاعدة حرير، حيث ينتشر قرابة 2500 جندي أميركي، يقدمون المشورة والتدريب والإسناد الجوي للقوات العراقية، فيما تتعرض تلك القواعد لهجمات دائمة من قِبل مليشيات الحشد الشعبي التابعة لإيران.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!