الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
لافروف.. الصراع بين موسكو والغرب أقرب إلى حرب حقيقية
سيرغي لافروف

صرح  اليوم الإثنين، وزير الخارجية الروسي" سيرغي لافروف" إن الصراع بين "روسيا" والدول الغربية، أقرب إلى حرب حقيقية، مستنكراً إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا. 

وخلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مع نظيرته الجنوب أفريقية أثناء زيارته لبريتوريا، قال "لافروف": أن بلاده ليست ضد الوساطة بشأن أوكرانيا، "لكن حكومة كييف ليست مهتمة بالمفاوضات بدافع من الغرب".

وأضاف:  كلما طال أمد الأزمة الأوكرانية زادت صعوبة الوصول إلى حل لها، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة والدول الغربية يجب أن تدرك أن نهج الاستعمار وفرض الوصاية انتهى، على حد قوله.

 



اقرأ المزيد: بريطانيا تجمد أصول ميليشا الباسيج الإيرانية

وسبق أن أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي "فياتشيسلاف فولودين"، أن تزويد أوكرانيا بأسلحة هجومية سيؤدي إلى كارثة عالمية، محذرا الدول الغربية -وعلى رأسها الولايات المتحدة- من أن هذا التوجه سيقود إلى إجراءات انتقامية بأسلحة أقوى


وأكدت الرئاسة الروسية، اليوم الاثنين، أن "الشعب الأوكراني سيدفع ثمن تزويد أوكرانيا بالدبابات"، وذلك وسط مداولات غربية حول توريد أسلحة ثقيلة إلى كييف.

اقرأ المزيد: السيسي:صامدون في مواجهة التحديات الاقتصادية

كما حذر الكرملين من تبعات هكذا خطوة قائلاً إن "كل الدول التي تسلم أسلحة لأوكرانيا يجب أن تتحمل المسؤولية". في سياق آخر، أكد الكرملين أنه "لا توجد شروط لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا".

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!