الوضع المظلم
السبت ٠١ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
لاجئة سورية تتلقى هدية مفاجئة من أنجيلا ميركل
لاجئة سورية- ألمانيا

تلقت طفلة سورية لاجئة في ألمانيا، هدية مفاجئة من المستشارة الألمانية السابقة "أنجيلا ميركل"، بمناسبة يومها الدراسي الأول في مدينة كولونيا غرب البلاد.

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية (dpa)، فإن الطفلة السورية (أنجيلا) البالغة من العمر ستة أعوام، قد حصلت على حقيبة مدرسية وصورة موقّعة من المستشارة الألمانية السابقة في يومها الدراسي الأول يوم الجمعة الفائت.

وأشارت الوكالة، إلى أن الطفلة السورية والمسماة على اسم المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" كانت بداية أيام دراستها مثيرة للغاية، حيث إنها قبل وقت قصير من ذهابها للمدرسة في كولونيا تلقت بطاقة تحميل توقيع المستشارة إلى جانب إهداء.

اقرأ أيضاً: هولندا توقف "بصمة دبلن" لللاجئين السوريين القادمين من الدنمارك

أنجيلا الصغيرة الفتاة البالغة من العمر ست سنوات، ولدت في كولونيا في نهاية عام 2015، بعد فترة وجيزة من فرار العائلة من سوريا، كما يقول والداها. وامتنانًا لسياسة اللاجئين، تم تسمية الابنة على اسم المستشارة، ويقول الأب عزت: "لقد ساعدت الكثير من الناس، لقد ساعدتنا".

وتابع بالقول، أن عدداً من الأصدقاء الذين كانوا يرافقون الأسرة على أساس تطوعي لسنوات اتصلا بمكتب ميركل الذي أكد إرسال البطاقة التذكارية لأنجيلا الصغيرة التي تذهب الآن إلى المدرسة وهي تحمل على ظهرها التمنيات الطيبة لأقوى امرأة في العالم.

ليفانت نيوز_ وكالة الأنباء الألمانية

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!