الوضع المظلم
الأحد ٠٣ / ديسمبر / ٢٠٢٣
Logo
لابيد: لإسرائيل حق العمل وفقاً لمفهومها.. للدفاع عن نفسها
الرئيس جو بايدن مجتمعا مع لابيد في إسرائيل

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، خلال زيارته تمريناً مشتركاً لجيش بلاده مع الجيش الأميركي الأربعاء، أن لإسرائيل حق العمل وفقاً لمفهومها من أجل الدفاع عن نفسها.

وفيما بعد، ذكر عبر حسابه في تويتر إنه زار مركز سيطرة يتبع سلاح الجو لتفقد سير التمرين مع القوات الأميركية، منوهاً إلى أن التمرين يشكل جزءاً من "سلسلة تدريبات مشتركة مع الجيش الأميركي تحاكي سيناريوهات مختلفة إزاء تهديدات ناشئة في المنطقة وعلى رأسها التهديد الإيراني".

اقرأ أيضاً: تايلند.. تعهدات إيرانية بعدم استهداف الإسرائيليين

كما نوّه إلى أن رئيس هيئة أركان الجيش أفيف كوخافي وقائد سلاح الجو "استعرضا الخطط المختلفة وبحثا مع رئيس الوزراء ملفات عملياتية وعلى رأسها التهديدات التي تواجه إسرائيل والرد على التهديد الإيراني".

أيضاً تابع بأنه اطلع على خطة للقيام بأنشطة وبطلعات جوية بعيدة المدى تفحص قدرات الجيش في مجالي جمع المعلومات الاستخباراتية والهجوم، مشدداً على أن "التعاون الاستراتيجي مع الولايات المتحدة ودول أخرى يعزز قدرات جيش الدفاع إزاء التهديدات في المنطقة وعلى رأسها إيران".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الأربعاء، اختتام المناورات المشتركة مع أميركا، لافتاً إلى أنها حاكت سيناريوهات مختلفة للتعامل مع تهديدات المنطقة، مضيفاً أن المناورات مع الولايات المتحدة تضمنت كذلك اعتراض صواريخ بعيدة المدى.

أيضاً أردف أن سلاحي الجو الأميركي والإسرائيلي أجريا مناورة للتزود بالوقود جواً.

يشار إلى أن واشنطن وتل أبيب وقعتا اتفاقية من شأنها أن تلتزم الولايات المتحدة بمساعدة إسرائيل في الدفاع عنها في أوقات الحرب، وقد نظم الجيشان العديد من مناورات الدفاع الجوي المشتركة في السنوات الأخيرة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!