الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لابيد: التهديدات الإيرانية لا يستهان بها.. ولن نتردد باستخدام القوة

لابيد: التهديدات الإيرانية لا يستهان بها.. ولن نتردد باستخدام القوة
رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد/ تويتر

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، يوم الخميس، على أن التهديدات الإيرانية في كلّ أرجاء المنطقة لا يستهان بها "ولن نتردد في استخدام القوة".

وأورد الناطق باسم لابيد عنه قوله إنه "على مدى العام المنصرم أوقفنا العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني وواصلنا معركتنا ضد تعاظم وجود حزب الله والإيرانيين بسوريا ولبنان".

اقرأ أيضاً: رئيس إسرائيل يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة قبل تكليف نتنياهو

كما أردف أن "دولة إسرائيل تواجه تهديدات لا يستهان بها تتمثل في التعاظم الإيراني في أنحاء المنطقة، والصواريخ عالية الدقة التابعة لحزب الله من لبنان، والصواريخ من غزة"، مشيراً إلى أن بلاده "لن تتردد في استخدام القوة" في سبيل الحفاظ على سلامة مواطنيها.

وكان قد أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، على قدرة إسرائيل على تنفيذ عمليات ضد المنشآت النووية في إيران، مؤكداً أن بلاده ينبغي أن تستمر في تعزيز تلك القدرة، بحسب ما أوردت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

كذلك أردف غانتس الأربعاء، أن إسرائيل حققت الجاهزية ولديها المزيد من القدرات التي تطورها ولديها عمليات طويلة الأمد، لافتاً إلى أنه لا يريد تقديم المزيد من الإيضاحات حولها، قائلاً إن بلاده لديها القدرة على إحداث أضرار جسيمة لبرنامج إيران النووي وتأخيره، واصفاً إحياء الاتفاق النووي مع إيران بـ "تكتيك المماطلة".

يشار إلى أن مسؤولين إسرائيليين أكدوا مراراً على أن كل خياراتهم مطروحة على الطاولة لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية، وكان بيني غانتس قد أعلن في أغسطس/آب الماضي، أن بلاده ينبغي أن تتحضر لعمل عسكري أحادي الجانب ضد برنامج إيران النووي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!