الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • لأول مرة.. ألمانيا تتخطى 100.000 حالة إصابة بكورونا يومياً

لأول مرة.. ألمانيا تتخطى 100.000 حالة إصابة بكورونا يومياً
ألمانيا

أعلنت ألمانيا، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 112,323 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو رقم قياسي جديد في يوم واحد.

وأفاد معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية وغير المعدية، إن ألمانيا سجلت 112,323 إصابة بفيروس كورونا في ال24 ساعة الماضية،  للمرة الأولى منذ بدء الجائحة، فضلاً عن 239 وفاة، وذلك في تقريره الصادر اليوم الأربعاء.

وأضاف المعهد أن معدل الإصابات الأسبوعي بلغ 584,4 إصابة جديدة لكل 100 ألف شخص على مدى سبعة أيام.

وقال وزير الصحة كارل لوترباخ إنه يتوقع أن تصل الموجة إلى ذروتها في غضون أسابيع قليلة، حيث أن متحور أوميكرون الشديد العدوى يرفع معدل الإصابة في ألمانيا لمدة سبعة أيام إلى 584.4 حالة لكل 100000 شخص.

اقرأ أيضاً: أسترازينيكا: الجرعة الثالثة تولد مقاومة أكبر ضد أوميكرون

وبيّن لوترباخ، إنه يعتقد أن العدد الحالي للحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها قد يكون أكبر مرتين تقريباً من الأرقام المعروفة. واكّد على إنه يجب تقديم التطعيم الإجباري بسرعة، في أبريل أو مايو، لتجنب موجة أخرى من العدوى مع المتغيرات الجديدة المحتملة في الخريف.

وشددت ألمانيا القيود للحد من انتشار العدوى، حيث حصرت ارتياد الحانات والمطاعم للأشخاص الذين تلقوا لقاحات معززة أو الذين أجروا اختبارات، بالإضافة إلى التطعيم الكامل أو التعافي.

ويأتي ارتفاع الإصابات القياسي في المانيا مع انتشار المتحورة أوميكرون التي تمثل أكثر من 70 بالمائة من الإصابات الجديدة.

ويسعى المستشار الألماني أولاف شولتس إلى فرض الزامية لقاحات كوفيد لتعزيز مناعة السكان البالغ عددهم 83 مليون نسمة، بينهم 60 مليونا تلقحوا اللقاح بالكامل، لكنه يواجه معارضة داخل البرلمان وخارجه.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية قد حذر أمس الثلاثاء من الفكرة القائلة بأن المتحور أوميكرون لا يسبب الأذى. وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحافي: "يواصل أوميكرون اكتساح العالم. لا تخطئوا، تتسبب أوميكرون في دخول المستشفيات وتوقع وفيات، وحتى الحالات الأقل خطورة تُثقل كاهل مؤسسات الرعاية الصحية".

في 11 كانون الثاني/يناير اعتبرت وكالة الأدوية الأوروبية أنه على الرغم من أن المرض لا يزال في مرحلة الوباء فإن انتشار المتحورة اوميكرون سيحول كوفيد-19 إلى مرض مستوطن يمكن للبشرية أن تتعلم التكيف معه.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!