الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
لأول مرة.. مقاتلة سو 35 الروسية في مطار القامشلي
سو 35 الروسية متداول

أورد الموقع الإلكتروني لقناة روسيا اليوم، خبراً نقلته عن نشطاء ومراقبون على مواقع التواصل الاجتماعي، حول عن نشر موسكو مقاتلات حربية للمرة الأولى في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.


ووفق القناة، استعرض نشطاء على الإنترنت صورة تظهر مقاتلة روسية من طراز "سو-35 إس" قيل إنها هبطت الأربعاء، لأول مرة في مطار مدينة القامشلي الخاضع لسيطرة الجيش السوري، وفقاً لاتفاق مبرم بين حكومة دمشق و"قوات سوريا الديمقراطية".


اقرأ أيضاً: الصين تتهم تركيا بـاحتلال مناطق في شمال سوريا

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتداول فيها خبر عن نشر مقاتلات روسية في شمال شرق سوريا، فيما نقلت القناة الروسية الخبر، مع الإشارة إلى عدم صدور أي تعليق رسمي على الموضوع، فيما يبدو أنها رسالة إلى الجانب التركي الساعي لغزو المنطقة من جديد، لاحتلال المزيد من الأراضي السورية، تحت حجج وذرائع واهية.


ويبعد مطار القامشلي عن أقرب نقطة من الشريط الحدودي بين سورية وتركيا نحو 3.5  كيلو متر، وعن مدينة نصيبين التركية الحدودية حوالي خمسة كيلو مترات، فيما نقلت وزارة الدفاع الروسية، خلال الأشهر الماضية، منظومات دفاع جوي وطائرات حربية من قاعدة “حميميم” العسكرية الجوية في ريف اللاذقية، وبعثت بعدها تعزيزات عسكرية قوامها عربات ومدرعات ومعدات لوجستية إلى المطار.


المنطقة الآمنة شمال سوريا(ليفانت)

وتعد طائرات “Su-35” من مقاتلات الجيل الرابع، وتتميز بقدرة كبيرة في عمليات الدعم الجوي والمناورة وتنفيذ ضربات ضد الأهداف البرية والبحرية، وكان أول ظهور للمقاتلة على الأراضي السورية آواخر عام ٢٠١٥، عندما نفذت غارات ضد مناطق سيطرة المعارضة السورية حينها.


ليفانت-روسيا اليوم 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!