الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لأصحاب الأعمال المكتبية.. نصائح للوقاية من آلام الظهر

لأصحاب الأعمال المكتبية.. نصائح للوقاية من آلام الظهر
آلام الظهر

تحدث معظم آلام أسفل الظهر نتيجة الإصابة، مثل الالتواء أو الإجهاد العضلي بسبب الحركات المفاجئة، أو نتيجة ضعف ميكانيكية الجسم أثناء رفع الأشياء الثقيلة.


حيث يحتوي العمود الفقري، على 26 فقرة (عظام) مفصولة بأقراص إسفنجية ناعمة تعمل بمثابة ممتص للصدمات. ويحتوي الجزء الموجود في منطقة أسفل الظهر، والذي يسمى العمود الفقري القطني، على خمس فقرات.


اقرأ المزيد: ماذا تعرف عن علاج آلام المعدة بالأعشاب؟


ويقول جيرمي جميس، اختصاصي تقويم العمود الفقري المتخصص في آلام الظهر المزمنة ومؤسس FITFOREVER: "الجلوس يضع الأقراص القطنية وغيرها من الهياكل في ظهرك تحت ضغط أكبر من الأوضاع الأخرى، مثل الوقوف أو الاستلقاء".


 


آلام الظهر


 


وأكّد أن الجلوس لفترات طويلة يؤدي إلى تفاقم هذا، بسبب حالة تسمى "الزحف"، حيث تتشوه الأربطة والأقراص في الظهر بمرور الوقت أثناء الجلوس. وبمجرد أن يبدأ الزحف، تكون تلك الأنسجة في حالة خطر ما يمكن أن يؤدي إلى الألم.


ويعتبر جيمس أنّ"أفضل وضع هو الجلوس طويلاً، مع رفع صدرك وتحريك كتفيك إلى أسفل وأعلى. ويجب أن يكون هناك منحنى طفيف في أسفل ظهرك. حاول أن تبقي رأسك فوق كتفيك ولا تنحني إلى الأمام".


ولفت إلى أنّ إن أفضل استراتيجية لمنع آلام أسفل الظهر عند الجلوس هي النهوض والتحرك كل 20 دقيقة، وهي المدة التي تستغرقها عملية الزحف عادة.


اقرأ المزيد: علامة في العين قد تدل على الإصابة بالسرطان!


يشار إلى أنّ ممارسة تمارين التمدد، التي تضع جسمك في أوضاع معاكسة لوضعية الجلوس، قد تساعد في تحسين آلام أسفل الظهر.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!