الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كيم يتحرك علناً عقب مقتل سليماني وتهديدات أمريكا

يستمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأنشطته العلنية على عكس توقعات البعض بعدم ظهوره علنياً لفترة ما بسبب تبادل تصريحات نارية مع واشنطن ومقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.


وكشفت بيانات مواقع غربية مختصة في مراقبة حركة الطيران، أن سلاح الجو الأمريكي، يجري رقابة غير منقطعة لأراضي كوريا الشمالية، على خلفية وعد بيونغ يانغ بـ"هدية عيد الميلاد" لواشنطن.


ويعد هذا الظهور العلني للزعيم كيم، الأول من نوعه منذ أن أفادت وسائل الإعلام الكورية الشمالية بزيارته إلى قصر كومسوسان يوم 2 يناير الجاري.


ونوّهت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الثلاثاء، إن الزعيم كيم قام بزيارة تفقدية إلى موقع بناء لمصنع الأسمدة الفوسفاتية في سونتشون.


وأشارت أن الزعيم كيم، أكد أثناء زيارته إلى المصنع أن بناء مصنع الأسمدة الفوسفاتية في سونتشون هو أحد المشاريع التي يوليها حزب العمال اهتماماً كبيراً من بين المهام الاقتصادية التي يجب تنفيذها في العام الجديد.


ويعتقد أن اختيار كيم لموقع البناء كوجهة لأول رحلة ميدانية له هذا العام يهدف إلى تسليط الضوء على التزامه بتطوير اقتصاد "يعتمد على الذات" لمواجهة العقوبات الأمريكية والدولية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!