الوضع المظلم
الجمعة ٠١ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • مبابي أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي

مبابي أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي
مبابي. انستغرام

اُختير نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم للمرة الثالثة يوم الأحد في جوائز الاتحاد الوطني لكرة القدم.

هذه هي المرة السادسة على التوالي التي يفوز فيها لاعب من باريس سان جيرمان باللقب، بعد زلاتان إبراهيموفيتش (2016) وإدينسون كافاني (2017) ونيمار (2018) ومبابي (2019، 2021). بسبب الوباء لم يكن هناك جوائز في عام 2020.

فاز كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للمرة الثالثة في مسيرته يوم الأحد، ثم ألغى سؤالاً دبلوماسياً حول مستقبله.

وسينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان الشهر المقبل، وكان يروّج انضماماً إلى كريم بنزيمة في ريال مدريد في قوة هجومية هائلة. وقال مبابي إنه لا يريد الإعلان عن قراره خلال الحفل لكنه أضاف "نعم، إلى حد كبير" عندما سئل عما إذا كان قد اتخذ قراره بشأن البقاء أو المغادرة.

مبابي هو هداف الدوري برصيد 25 هدفا لبطل فرنسا وأحرز 36 هدفاً في جميع المسابقات. وتمنح الجوائز سنوياً من قبل الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين (UNFP) للاعبين في أكبر قسمين في فرنسا.

وفاز النجم الفرنسي البالغ من العمر 23 عاماً بالجائزة العام الماضي - عندما سجل مبابي 42 هدفاً في مسيرته عموماً - وفي عام 2019. "إنه لشرف دائم أن أكون هنا. قال مبابي: الفوز للمرة الثالثة على التوالي أمر لا يصدق. لقد شعرت بالتقدير هذا الموسم أكثر من أي وقت مضى.

ولم تُمنح الكأس في عام 2020 بعد أن أنهى جائحة فيروس كورونا الموسم العاشر مبكرا. على الرغم من فوز باريس سان جيرمان بلقب الدوري بشكل مريح - الذي خسره بشكل مفاجئ أمام ليل الموسم الماضي 

ازدهرت شراكة مبابي مع بنزيمة منذ عودة بنزيمة للمنتخب الوطني بعد غياب سبع سنوات، وكلاهما سجل بشكل كبير في العام الماضي مع المنتخب الفرنسي.

سجل بنزيمة هدفا رائعاً في نهائي دوري الأمم أمام إسبانيا وأحرز مبابي هدف الفوز. وأحرز مبابي 168 هدفا لباريس سان جيرمان منذ انضمامه من موناكو في صفقة قيمتها 180 مليون يورو (187 مليون دولار) قبل خمس سنوات، في ثاني أعلى حصيلة في تاريخ النادي خلف زميله السابق إدينسون كافاني برصيد 200 هدف.

باريس سان جيرمان (أرشيف)

قال مبابي ضاحكاً عندما سأل المحاور على المسرح عما إذا كان يعتقد أنه يمكن أن يتفوق على كافاني في باريس سان جيرمان: "أريد أن أستمر في التحسن"، وهو ما يعني بالتأكيد البقاء هناك.

اقرأ المزيد: ثلاثة تعادلات في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم

وأضاف مبابي، الذي تجاوز رقم زلاتان إبراهيموفيتش الذي أحرزه باريس سان جيرمان وهو 156 هدفًا: "أنا سعيد بالفعل لوجودي بين المراكز الثلاثة الأولى".

لكن فشل باريس سان جيرمان في الفوز بدوري أبطال أوروبا على الرغم من الإنفاق الهائل على اللاعبين النجوم - بما في ذلك الرقم القياسي العالمي 222 مليون يورو (231 مليون دولار) على نيمار البرازيلي.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!