الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كيف تكون محبوباً بين الناس؟
كيف تكون محبوباً بين الناس .؟!

يحاول الكثير من الناس أن يكونوا محبوبين ومرغوبين، حيث إنّ السمات الطبيعيّة في الشكل والمظهر تلعب دوراَ مهماً ، على سبيل المثال، المظهر الجميل والقدرة العقلية المذهلة تجذب الانتباه في العلاقات الاجتماعية .


أن تكون محبوباً هي قوّة يمكنها التأثير على مستقبلك تأثيراً كبيراً، فقد وجدت دراسة أجرتها جامعة ماساتشوستس بأن المدراء كانوا على استعداد لقبول حجة دون دليل داعم، إذا كان الإنسان الذي يقدّمها شخصاً محبوباً ولطيفاً.


وخلال دراسة أجرتها "جامعة كاليفورنيا" وضعت أكثر من 500 حالة للأشخاص بناء على أهميتهم المتصوّرة للحصول على إعجاب الآخرين.


وانتهت الدراسة إلى أنّها صنفت على أنّ الخصائص الفطرية بالإنسان مثل كونك اجتماعياً أو ذكياً أو جذاباً. وبدلاً من ذلك، كانت أهمّ الصفات هي الإخلاص والشفافية والقدرة على الفهم.


إقرأ المزيد : فيديو حالة نادرة: سيدة سوريّة تنجب ستّ أطفال


■وأهم الصفات حتى  تكون محبوباً:


1-  يُحبّ الناس الشخص الذي يحترمهم ويُعاملهم بأدب، على الإنسان أن يكون لبقاً ومتواضعاً ومهذباً من خلال تعامله مع الآخرين.


2- الجديّة الزائدة عن اللزوم: ينجذب الجميع للناس المتحمسين النشيطين.


3- عدم طرح أسئلة كافية: أكبر خطأ يرتكبه الناس أثناء المحادثات الجماعية هو التركيز الشديد على ما سيقولونه هم، وعدم الاستماع أو التركيز مع الشخص الذي يتحدث في هذه اللحظة.


4- الاختطاف العاطفي: هي تصرفات يقوم به الأشخاص من أجل الحصول على تعاطف الآخرين.


5- النظر إلى هاتفك مراراً وتكراراً: أكثر شيء يكرهه الآخرون هو عندما تخرج هاتفك للاطلاع على رسالة نصية أو إلقاء نظرة سريعة عليه في منتصف المحادثة.


6- عدم ذكر الأشخاص المهمين الذين تعرفهم أثناء حديثك.


7- ابتعد عن النميمة: الناس يجعلون من أنفسهم فظيعين حينما يمارسون النميمة بشكل مبالغ فيه، لأنها تجعلك شخصاً سلبي وغير مرغوب فيه .


8- العقل المغلق: إذا كنت تريد أن تكون محبوباً يجب أن تكون منفتحاً، مما يجعلك ودوداً ومثيراً لاهتمام الآخرين.


9- كشف الكثير من أسرارك: كن حذراً لمشاركة معلومات كثيرة عن حياتك للآخرين.


10 - صافح بشكل جيد، عندما تصافح أحدهم، لا ترخي يدك ولا تشُدّها حتى لا يشعر من تصافحه بالتهجّم، ولا تسحب يدك سريعاً.


11-  ابتسم بدون تكلف، الناس يفضلون الوجه البشوش (لأنّه يشعرهم بالراحة)، على الوجه البارد الخالي من التشاؤم ، لذى كن دائم التبسّم.


ليفانت - كيف 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!