الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كيف تقي نفسك من مرض الكلى المزمن؟
أمراض الكلى

توجد طرق مختلفة لتعزيز عمل الكلى، وتناول الأطعمة الصحية هو أحد أفضل الطرق، حيث يمكن من خلال تناول قائمة الأطعمة التالية تعزيز وظائف الكلى، والوقاية من الأمراض بالإضافة لتحقيق الفائدة للعديد من أعضاء الجسم الأخرى.


حيث نشر موقع "بولدسكاي" Boldsky، المعني بالشؤون الصحية، تقريراً حول حقيقة قاسية تتمثل في إصابة حوالي 10% من سكان العالم بمرض الكلى المزمن CKD، والذي يلقى الملايين حتفهم بسببه سنوياً. ويرى الخبراء أن اختيار الطعام الصديق للكلى هو أفضل شيء يمكنك القيام به لتعزيز عمل الكلى بشكل جيد.


حصى الكلى


 


ولفت إلى أنّ معظم التشوهات التشريحية تحدث عند الولادة، إلا أن الضرر الفيزيولوجي يرجع أساسًا إلى نمط الحياة والعادات الغذائية للأشخاص.


حيث يعتبر القرنبيط مصدراً جيداً لحمض الفوليك والألياف، وهو خيار صحي لتحسين صحة الكلى، إذ يحتوي على فيتامين C بما يجعله غذاء مفيداً يعزز المناعة ويعزز الأداء الصحي للجهاز البولي.


اقرأ المزيد: الخوف والهلع..أعراض محتملة للنوبة القلبية


جدير بالذكر أنّ الماء هو العنصر الأفضل والأهم لكافة أعضاء الجسم، وغني عن القول أن الماء عنصر بالغ الأهمية لوظيفة الكلى الصحية.


ويعد شرب عدد ثلاث لترات من الماء أمر اً ضرورياً لعمل الكلى بشكل صحيح، ويمكن زيادة كميات الماء اليومية حسب وزن الجسم، وفقًا لإرشادات الطبيب، مع مراعاة التزام مرضى الغسيل الكلوي بالكميات التي يقررها الطبيب المعالج.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!