الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • كوليبا: قلة آمنت بأن أوكرانيا ستنجو.. وبلينكن: شجاعتكم رائعة

كوليبا: قلة آمنت بأن أوكرانيا ستنجو.. وبلينكن: شجاعتكم رائعة
كولبيا وبلينكن \ تعبيرية

عقب إعلانها عن استعادة مدينة خيرسون التي انسحب منها الروس، وجدت أوكرانيا أنها تسير نحو تحقيق "انتصار مشترك" للغرب، في حين رأت لندن في الانسحاب "خسارة استراتيجية جديدة" لموسكو.

إذ شدد وزير الخارجية الأوكراني ديمترو كوليبا السبت، خلال لقائه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في كمبوديا، على أن قلة من الناس آمنوا بأن أوكرانيا ستنجو، معداً أن الانتصار أتى مشتركاً لكل الدول المحبة للسلام، في إشارة منه إلى الدول التي دعمت بلاده بالسلاح منذ بداية النزاع.

اقرأ أيضاً: أوكرانيا تؤكد أن "الحرب مستمرة" بعد تحرير خيرسون

في المقابل، أثنى بلينكن على "الشجاعة الرائعة" للجيش والشعب الأوكرانيين، وتعهد بأن الدعم الأميركي سيستمر طالما لزم الأمر لإنزال الهزيمة بروسيا، وجاء كلام الوزير الأوكراني عقب ساعات من تصريحه في المناسبة نفسها، بأن أوكرانيا تكسب معارك لكن الحرب مستمرة.

وأردف خلال لقاء مع رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي على هامش قمة رابطة جنوب شرق آسيا، أن الحرب متواصلة ونرى طالما روسيا تحشد المزيد من المجندين وتجلب المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا.

من طرفه، رأى وزير الدفاع البريطاني بن والاس أن الانسحاب الروسي من خيرسون يشكل "خسارة استراتيجية جديدة" لموسكو، لافتاً إلى أنه في شباط/فبراير "شلت روسيا في السيطرة على أهداف رئيسية حددتها غير خيرسون.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!