الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
"كوفاكس" يرسل 854 ألف جرعة لقاح إلى مصر

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أنّ مصر تلقّت أكثر من 854 ألف جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا من خلال مرفق "كوفاكس"، المعني بالإتاحة العادلة للقاحات. كوفاكس


وقالت وزارة الصحة المصرية، إنّ أول فئات السكان التي ستتلقّى هذه اللقاحات، هم العاملون في المجال الطبي وكبار السن وذوو الأمراض المزمنة.


الصين تنتج لقاح ثاني لفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى أربعة


وأعربت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة "هالة زايد"، عن شكرها لمنظمة الصحة العالمية واليونيسف لدعمهما المستمر لخطة مصر لاحتواء جائحة مرض كوفيد-19.


وفي بيان للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، جاء فيه: "تلقّت مصر، مساء (الأربعاء)، ما يزيد على 850 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا، تم شحنها عن طريق منظومة كوفاكس"، في إشارة إلى لقاح "أسترازينيكا أكسفورد".


وأردف البيان، أنّ تلك الجرعات المستلمة "ضمن 40 مليون جرعة مخصصة لمصر يتم الحصول عليها تباعاً من "كوفاكس"، وهو ما يكفي 20% من سكان البلاد البالغ عددهم أكثر من 100 مليون نسمة.


اقرأ : شرب القهوة قبل التمارين الرياضية لتحسين حرق الدهون


فيما أوضحت الدكتورة "نعيمة القصير"، ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، أنّ وصول لقاحات كوفيد-19 إلى مصر عبر كوفاكس، خطوة تاريخية للتضامن البشري أثناء الوقت غير المسبوق الذي يمر به العالم.


وأضافت أنّها خطوة مهمة لضمان التوزيع العادل للقاحات بأنحاء العالم.


اقرأ المزيد: صحة أظافرك دليلك إلى هذه الأمراض..


ومن الجدير بالذكر، أنّ هدف "كوفاكس" هو ضمان حصول جميع البلدان المشاركة في المرفق (حالياً 190 دولة) على "وصول عادل إلى ما لا يقل عن ملياري جرعة من لقاح كوفيد-19 بحلول نهاية عام 2021". كوفاكس


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!