الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
كوريا الشمالية تهدد أمريكا بدفع ثمن غالي
كوريا الشمالية

انتقدت كوريا الشمالية، السبت، الولايات المتحدة، بعدما تطرقت الأخيرة إلى سجل بيونغ يانغ الخاص بحقوق الإنسان، ووصفت بيونغ يانغ كلمات واشنطن بـ"الخبيثة" وقالت إنها ستؤدي إلى تفاقم الوضع المتوتر بالفعل في شبه الجزيرة الكورية.


ووجه المتحدث باسم الخارجية الكورية الشمالية تحذيراً من إنه إذا حاولت الولايات المتحدة انتقاد نظام حكم بيونغ يانغ، بالإشارة إلى مشكلات تتعلق بحقوق الإنسان، فسوف "تدفع الثمن غالياً".


وأدانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الأربعاء، انتهاكات كوريا الشمالية "المستمرة والقائمة منذ وقت طويل" لحقوق الإنسان، في قرار سنوي أيدته عشرات الدول، ومنها الولايات المتحدة، ورفضه مندوب بيونغ يانغ لدى المنظمة الدولية.


فيما يعتبر هذا أول بيان يصدر عن وزارة الخارجية الكورية الشمالية منذ دعوة وجهها المبعوث الأميركي الخاص، ستيفن بيجن، الاثنين، إلى بيونغ يانغ للعودة إلى المحادثات، بينما لم يصدر أي رد مباشر من كوريا الشمالية على دعوة بيجن.


وقامت كوريا الشمالية بسلسلة تجارب على أسلحة خلال الأسابيع الأخيرة، ويقول بعض الخبراء إنها ربما تستعد لاختبار صاروخ باليستي عابر للقارات، مما قد يضعها على مسار مواجهة مع الولايات المتحدة.


ولطالما وجهت كوريا الشمالية الدعوة للولايات المتحدة مراراً بالتخلي عن "سياستها العدائية" قبل إجراء المزيد من المحادثات، وذلك مع اقتراب المهلة التي حددتها لواشنطن بنهاية العام لتقديم تنازلات من أجل استئناف مفاوضات نزع السلاح النووي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!