الوضع المظلم
السبت ٢١ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • كوريا الشمالية تتهم واشنطن بنشر الشائعات بشأن أوكرانيا

كوريا الشمالية تتهم واشنطن بنشر الشائعات بشأن أوكرانيا
أوكرانيا - الولايات المتحدة

اتهمت الحكومة الكورية الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية، بنشر الشائعات من خلال غزو روسيا لأوكرانيا، مشيرة إلى أنها عبارة عن شائعات لا تصدر عن عاقل.

واعتبرت "كوريا الشمالية"، أن ممارسات واشنطن والناتو، من خلال نشر قواتها في المنطقة الساخنة مع أوكرانيا، ما هي إلا تبريرات لحشد قواتها، تحت مزاعم تهديد روسيا لجارتها أوكرانيا بغزوها. 

وفي بيان للوزارة الكورية، نشرته وسائل إعلام روسية، جاء فيه: "إن التهديد العسكري لموسكو من الولايات المتحدة يتزايد تدريجياً بسبب نشر أنظمة الدفاع الصاروخي في أوروبا الشرقية".

وأضاف البيان، أن التعزيز الإضافي للوجود العسكري لحلف شمال الأطلسي في المناطق المتاخمة لروسيا، وتوسعه شرقاً، منذ تفكك الاتحاد السوفييتي.

وأردف بيان الوزارة: "إن الولايات المتحدة، دأبت مؤخراً على نشر شائعات الغزو الروسي لأوكرانيا وإرسال آلاف الجنود إلى أوروبا الشرقية، والهدف الحقيقي من هذه الخطوات هو زيادة التوتر حول أوكرانيا وتبرير زيادة القوات العسكرية حول روسيا".


اقرأ المزيد: شاب يخطف نفسه ويحصل على 100 ألف دولار فدية من والده

واعتبرت الحكومة الكورية، أن نشر مثل هذه الشائعات في نصوص البيان، باللغتين الكورية والإنجليزية، "مذهلة" و"جامحة"، وفقاً لموقع "روسيا اليوم".

اقرأ المزيد: رئيس البرازيل إلى موسكو بالرغم من ضغوط البيت الأبيض

وأكد البيان، أن "محاولات الضغط  من الولايات المتحدة على موسكو لن تؤدي إلا لرد فعل أقوى، حيث إن روسيا مستعدة للقتال من أجل مصالحها الأمنية".

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!