الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا يُبقي الولايات المتحدة معزولة عن العالم.. بقيود الطيران

كورونا يُبقي الولايات المتحدة معزولة عن العالم.. بقيود الطيران
لحرية التنقل .. أوروبا تستعد لطرح «جواز السفر الأخضر»

 كشفت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي في مؤتمر صحافي اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة "ستبقي في المرحلة الراهنة القيود السارية" على الرحلات الدولية نتيجة كوفيد-19، رغم طلبات المعاملة بالمثل التي صدرت خصوصاً من الاتحاد الاوروبي. 


وأعادت القرار بشكل خاص الى انتشار السريع للمتحورة دلتا، وذكرت ساكي إن "المتحوّرة دلتا الأكثر قدرة على نقل العدوى تتفشى هنا وفي الخارج".


اقرأ أيضاً: السعودية تشترط تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا قبل السفر

ونبهت بأن المنحى التصاعدي للإصابات سيستمر على الأرجح "للأسابيع المقبلة"، بيد إنها أكدت على أن الأمر محصور بغالبيتها بغير الملقّحين.


وتمنع الولايات المتحدة منذ أكثر من عام دخول المسافرين من دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والصين وإيران، وفيما بعد أضافت إلى القائمة دولاً أخرى من ضمنها البرازيل والهند.


سبع دول جديدة في قائمة الولايات المتحدة لحظر السفر

ورفع الاتحاد الأوروبي في حزيران/يونيو، الحظر المفروض على دخول المسافرين الوافدين من الولايات المتحدة عقب ضغوط مارستها دول معتمدة على السياحة، تخشى من عام جديد مأزوم على غرار اليونان وإسبانيا وإيطاليا.


ودعا قادة الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة بالمعاملة بالمثل، وفي 15 تموز/يوليو، صرح الرئيس الأميركي جو بايدن إنه سيعطي جواباً "في الأيام القليلة المقبلة"، عقب مناشدات من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!