الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يودي بـ33 فرنسيّاً.. والعدوى تصل لـ1784 شخص
كورونا يودي بـ33 فرنسياً.. والعدوى تصل لـ1784 شخص

أكّدت وسائل إعلام اليوم الأربعاء، بأنّ تعداد ضحايا كورونا في فرنسا وصل إلى 33 وفاة، بينما ارتفع تعداد المصابين بالعدوى إلى 1784.


ونوّهت وزارة الصحّة الفرنسيّة إلى أنّ فيروس كورونا المستجدّ أدّى لوفاة 33 شخص، وإصابة 1784 في فرنسا، في أكبر زيادة خلال 24 ساعة.


ونوّهت إلى أنّ 86 من المصابين هم في حالةٍ خطرةٍ، وفق ما قاله المدير العام للصحّة جيروم سالومون في مؤتمره الصحافي اليومي. كورونا 


ولفت إلى أنّ جميع المتوفّين الـ33 كبار في السن، و23 منهم تجاوزوا 75 عاماً، مشيراً أنّ "98 في المئة" ممن أصيبوا بالعدوى يتعافون.


وشدّد سالومون على أنّ فرنسا لا تزال في الدرجة الثانية من حال الإنذار في حين أنّ الدرجة الثالثة ستعني انتشار الوباء مع انتشار المرض في كل مكان.


إقرأ أيضاً: فرنسا تتوقع أسابيع صعبة في مواجهة كورونا


من جانبه، ذكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنّ بلاده لا تزال في بداية تفشّي فيروس كورونا، مطالباً الفرنسيين بتجنّب الذّعر .


وقالت وزارة الصحة الفرنسية سابقاً: "إنّ وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستر أصيب بالفيروس، وذلك عقب تسجيل إصابة 5 نواب بالبرلمان حيث يُعتقد أن بعض المشرّعين أو جميعَهم ربما التقطوا الفيروس هناك".


ونوّه المصدر إلى أنّ ريستر، الذي توجه للبرلمان في الآونة الأخيرة، اكتشف أنّه خالط أشخاصاً مصابين أثناء وجوده هناك، ما دفعه للخضوع لفحوص طبية أثبتت إصابته بالفيروس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!