الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا ينتشر... النمسا تدخل في إغلاق عام
النمسا

دخلت النمسا في إغلاق على مستوى البلاد في وقت مبكر من يوم الاثنين في محاولة يائسة لاحتواء إصابات فيروس كورونا المتصاعدة.


يأتي الإغلاق مع تضاعف متوسط ​​الوفيات اليومية ثلاث مرات في الأسابيع الأخيرة، وحذرت بعض المستشفيات من أن وحدات العناية المركزة لديها تصل إلى طاقتها الاستيعابية. قال مسؤولون إن الإغلاق سيستمر 10 أيام على الأقل، لكنه قد يمتد إلى 20 يوما. لن يتمكن الناس من مغادرة منازلهم إلا لأسباب محددة، بما في ذلك شراء البقالة أو الذَّهاب إلى الطبيب أو ممارسة الرياضة.


كما أعلن المستشار النمساوي ألكسندر شالنبرغ الأسبوع الماضي أن النمسا ستقدم تفويضاً باللقاح اعتباراً من 1 فبراير. تفاصيل كيفية عمل التفويض ليست واضحة بعد، لكن الحكومة قالت إن الأشخاص الذين لا يلتزمون بالتفويض سيكونون في مواجهة الغرامات.


اعتذر شالنبرغ لجميع الأشخاص الذين تم تطعيمهم يوم الجمعة، قائلاً إنه ليس من العدل أن يعانوا في ظل قيود الإغلاق المتجددة. في وقت سابق، جربت النمسا إغلاقًا للأشخاص غير المحصنين فقط، لكنه لم يبطئ العدوى بدرجة كافية.


وقال في الإذاعة العامة ORF: "أنا آسف لاتخاذ هذه الخطوة الجذرية". لم يتم تطعيم 66٪ من سكان النمسا البالغ عددهم 8.9 مليون شخص بشكل كامل، واستقرت معدلات التطعيمات في واحدة من أدنى المعدلات في أوروبا الغربية.


النمسا

تعد النمسا من بين دول أوروبا الغربية حيث ترتفع الإصابات بسرعة وتوجد مخاوف من أن معدلات التطعيم غير كافية لوقف زيادة الشتاء في المستشفيات.


بفضل التطعيمات إلى حد بعيد، لا تتعرض المستشفيات في النمسا لنفس الضغط الذي كانت عليه في وقت سابق من الوباء، لكن العديد منها ما يزال يجهد للتعامل مع الأعداد المتزايدة من مرضى COVID-19 بينما يحاولون التخلص من التراكم مع الموظفين المرهقين أو المرضى.


الإغلاق الجديد في النمسا هو الرابع منذ أن بدأ الوباء ويأتي في الوقت الذي تكافح فيه البلاد دون جدوى لوقف أعداد الحالات المتصاعدة. يوم الجمعة، أبلغت السلطات عن 15809 إصابة جديدة، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.


اقرأ المزيد: اجتماع الإنتربول في إسطنبول.. مخاوف حقوقية بشأن عدالة عمل الشرطة الدولية

وقد قوبلت الإجراءات الجديدة، ولا سيما تفويض اللِّقاح، بمعارضة شرسة بين البعض في البلاد. وجذبت تظاهرة يوم السبت في العاصمة فيينا 40 ألف شخص، وَفْقاً لـِلشرطة، من بينهم أعضاء في أحزاب وجماعات يمينية متطرفة.


 

ليفانت نيوز _ AP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!