الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يظهر في مدينة جنوب طهران!
الكورونا تظهر في مدينة جنوب طهران!

أشارت وزارة الصحة الإيرانية أن تحاليل أولية أشارت إلى وجود إصابتين بفيروس "كورونا" في مدينة "قم" الواقعة جنوب غرب العاصمة طهران.


ونوه كيانوش جهانبور، رئيس دائرة العلاقات العامة بوزارة الصحة الإيرانية، بأن هذه النتائج غير نهائية، وأن المزيد من الفحوصات جارية للتأكد من الإصابة.


وأكد المسؤول في وزارة الصحة الإيرانية، أنه تم خلال اليومين الماضيين تلقي تقارير بشأن احتمال وجود إصابات في مدينة قم، منوهاً إلى أنه بمجرد تلقي التقارير قامت وزارة الصحة بإرسال فريق التعامل السريع وفريق من إدارة الأمراض السارية، وتم عزل المرضى المحتمل إصابتهم بالفيروس وإجراء الفحوصات لهم.


وكشف جهانبور أن النتائج الأولية لتحليل العينات المرسلة، تشير إلى إصابة شخصين بفيروس "كورونا"، وإصابة عدد آخر بإنفلونزا B.


وتطرق المسؤول الإيراني إلى أنه سيتم الإعلان رسمياً عن الإصابتين، في حال أكدت ذلك النتائج النهائية للتحاليل الطبية، مطالباً المواطنين بالاهتمام بالشؤون الصحية الشخصية والعامة، وغسل اليدين بشكل متكرر، وتجنب التواجد في الأماكن التي يشتبه بوجود مصابين بالعدوى وخاصة مدينة قم.


إقرأ أيضاً: إيران تنقل الأسلحة إلى سوريا بطائرات مدنية


وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني كان وصف مؤخراً فيروس "كورونا" بأنه بات ضيفاً ثقيل الظل، مؤكداً على ضرورة اتخاذ تدابير مشتركة لمنع انتشاره.


وذكر روحاني في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الإيراني: "يؤسفنا كثيراً أن الشعب الصيني العزيز، بات في وضع صعب بسبب هذا الفيروس غير المرغوب به، بات ضيفاً لم يدعوه أحد، لكنه وفي الأماكن الأخرى يضغط على الناس".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!