الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا يدفع لتقليل ساعات العمل ضمن سوق تاريخي بإسطنبول

كورونا يدفع لتقليل ساعات العمل ضمن سوق تاريخي بإسطنبول
كورونا يدفع لتقليل ساعات العمل ضمن سوق تاريخي بإسطنبول

أقرّت السلطات التركية، تقليص عدد ساعات العمل في السوق المغطى "البازار الكبير" بالشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول، في إطار خطّة الدولة لتقليل التكدّسات لمواجهة فيروس كورونا. سوق تاريخي بإسطنبول


وأصدرت الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة التركية أمس الاثنين، تعميماً بتقليل عدد ساعات العمل في السوق المغطى بشكل مؤقت، لحين الانتهاء من أعمال الفحص للتأكد من خلّوه من فيروس كورونا، واستكمال متابعة الحالة الصحية للعاملين وأصحاب المتاجر.


وقالت مديرية الصحة بالمدينة، إنّه جرى تقليل عدد ساعات العمل داخل "البازار الكبير" لتكون اعتباراً من الساعة 10 صباحاً، وحتى الرابعة مساءً.


واكتشف مساء أمس الاثنين، 293 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تركيا، ليرفع ذلك العدد في عموم البلاد إلى 1529، فيما توفي 7 مصابين ليبلغ إجمالى عدد الوفيات بالفيروس 37 حالة.


إقرأ أيضاً: الصحة العالمية تتنبأ بتحول أمريكا لبؤرة كورونا القادمة


وبالتزامن، تواصل المعارضة التركية انتقاداتها لنظام الرئيس رجب طيب أردوغان، على خلفية فشله في التعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، واتخاذه تدابير غير ناجعة في الحدّ من انتشاره. سوق تاريخي بإسطنبول


وفي هذا السياق، قال آيطون تشيراي النائب البرلماني عن حزب "الخير" المعارض، أول أمس الأحد، موجّهاً كلامه للنظام الحاكم: "مازلتم متأخرين، وتعجزون عن اتخاذ تدابير شاملة لحماية البلاد من انتشار كورونا"، وجاء ذلك في تغريدة نشرها المعارض التركي الذي يتولى رئاسة لجنة السياسات القومية بحزبه، على حسابه الشخصي بموقع "تويتر".


وأضاف تشيراي، قائلاً: "لقد تأخرتم في وقف الرحلات الجوية إلى كل من إيران وأوروبا، مقارنة ببقية الدول تأخرتم كثيراً في التحول مع هذا الوباء، وفشلتم في هذا"، وتابع: "نعم تأخرتم في كل شيء، تأخرتم في تعليق منافسات الدوري، وفي غلق المساجد، وفي إجراء التحاليل اللازمة للكشف عن الفيروس".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!