الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا يتفشى في تونس.. والغنوشي ينضم لقوائم المصابين

كورونا يتفشى في تونس.. والغنوشي ينضم لقوائم المصابين
راشد الغنوشي

أفصح مستشار رئيس البرلمان التونسي، يوم الثلاثاء، عن إصابة رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، بفيروس كورونا المستجد، وأوردت وكالة رويترز عن المصدر "إصابة رئيس البرلمان ورئيس حزب النهضة راشد الغنوشي بفيروس كورونا".


وفيما بعد، شددت الصفحة الرسمية لرئيس حزب النهضة على الخبر بالقول: "تأكدت إصابة رئيس مجلس نواب الشعب الأستاذ راشد الغنوشي، بفيروس كورونا إثر إجراء تحليل كورونا سريع، مساء اليوم الثلاثاء، 13 يوليو 2021".


اقرأ أيضاً: ثلاث كتل برلمانية في تونس تسعى لطرد الغنوشي

وأتى في المنشور: “سيواصل رئيس المجلس القيام بأعماله عن بعد، وفقاً للإجراءات الاستثنائية مع اتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية اللازمة واحترام البروتوكول الصحي".


هذا وكانت قد قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية، في الثامن من يوليو الجاري، إن المنظومة الصحية في البلاد انهارت مع امتلاء أقسام العناية الفائقة وإرهاق الأطباء والتفشي السريع لجائحة كورونا.


تونس

وقالت المتحدثة باسم وزراة الصحة، نصاف بن علي: "نحن في وضعية كارثية المنظومة الصحية انهارت.. لا يمكن أن تجد سريراً إلا بصعوبة كبرى.. نكافح لتوفير الأكسجين.. الأطباء يعانون ارهاقاً غير مسبوق."


وبعدما نجحت في احتواء الموجة الأولى العام الماضي، تواجه السلطات التونسية حالياً، صعوبة في التعامل مع زيادة الإصابات، وفرضت عزلاً عاماً في بعض المدن منذ فترة، لكنها رفضت فرض العزل العام على المستوى الوطني بسبب الأزمة الاقتصادية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!