الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
كورونا تعزل ألف سائح في فندق بإسبانيا
كورونا ألمانيا

عمدت السلطات الإسبانية إلى فرض حجر صحي على فندق في تنريفي يقيم فيه ألف نزيل، بعد التأكد من حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا الجديد المتحور (كوفيد - 19)، وفقاً لتقارير تلفزيونية إسبانية.

 

وتقوم الشرطة في فندق «كوستا أديخي بالاس» الواقع في أديغي، في الجنوب الغربي من جزيرة تنريفي، كبرى جزر الكناري، بالحراسة حتى يتم فحص جميع من بالداخل، وفقاً لصحيفة «إل موندو».

 

 

وثبت في السابق، إصابة نزيل في الفندق من لومباردي في إيطاليا بالفيروس، حسب ما أفادت وزارة الصحة الإسبانية.

 

 

ويتواجد الرجل الذي كان يقضي عطلة مع زوجته، حالياً معزولاً في مستشفى «نويسترا سينورا دي كانديلاريا»، وقد خضع لفحص مبدئي وفي انتظار نتائج فحص ثانٍ.

 

 

وكان قد تم بتسجيل سابع حالة وفاة في إيطاليا جراء الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد، أمس الاثنين\الرابع والعشرين من فبراير.

 

 

وكشفت وكالة رويترز أن حالة الوفاة السابعة سجلت لدى شخص مسن (80 سنة)، فيما سجلت الحالة التي سبقته لدى مريض مصاب بالسرطان، كما أن الضحايا الآخرين كانوا جميعا من كبار السن، وقد عانى اثنان منهم من مشاكل صحية خطيرة قبل إصابتهما بالفيروس.

 

 

إقرأ أيضاً: تأكيد ثاني إصابة بفيروس كورونا في إسبانيا

 

 

وفي إجراء احترازي، حذرت كل من إيرلندا والسعودية وكرواتيا مواطنيها من السفر لمناطق محددة من إيطاليا جراء انتشار الفيروس، في حين قال وزير النقل التونسي، روني طرابلسي، إن بلاده قد تعلق بعض الرحلات الجوية لإيطاليا لتقليل التعرض لخطر انتشار الفيروس.

 

 

بدوره، كان قد قال وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، مساء أمس الاثنين، بأن آخر مريض مُصاب بفيروس "كورونا" في فرنسا، قد تعافى للشفاء وخرج من المشفى.

 

 

وأضاف فيران في مؤتمر صحفي: "فيروس كورونا لم يعد متواجداً على الأراضي الفرنسية.. لقد شفي آخر مريض كان يخضع للعلاج في ليون، ولم يعد معدياً، وقد عاد أدراجه".

 

 

وحول المواطنين الفرنسيين العائدين من شمال إيطاليا، حيث تخضع 11 مدينة لحجر صحي بسبب تخطي عدد المصابين بالفيروس 200 شخص، دعاهم وزير الصحة إلى اتخاذ احتياطات صحية حددتها الوزارة.

 

 

ليفانت-وكالات

 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!