الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كوبا أميركا.. البرازيل تتأهل للمباراة النهائية بعد فوزها على بيرو

كوبا أميركا.. البرازيل تتأهل للمباراة النهائية بعد فوزها على بيرو
منتخب البرازيل

فازت البرازيل 1-صفر على بيرو في الدور قبل النهائي في ريو دي جانيرو، مساء أمس الاثنين، بهدف لوكاس باكيتا في الدقيقة 35، لتضمن الظهور في نهائي المسابقة القارية في استاد ماراكانا يوم السبت القادم. 


حيث تأهل المنتخب البرازيلي إلى نهائي بطولة كوبا أميركا، عقب تغلبه على بيرو، في المباراة التي جمعتهما على أرضية استاد ماني غاريشيا في العاصمة برازيليا.


وتحمل البرازيل لقب كوبا أميركا ولديها أفضلية اللعب على أرضها في المسابقة التي كان من المفترض إقامتها بتنظيم مشترك بين الأرجنتين وكولومبيا.


وغاب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، عن فوز البرازيل بكوبا أميركا على أرضها منذ عامين، لكنه سبق أن قادها لحصد لقب كأس القارات 2013 والميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016.


حيث قال نيمار إنه يتمنى مواجهة الأرجنتين في نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم، وليس لديه شك في إمكانية تفوق أصحاب الأرض على المنتخب الغريم، وتابع: "أريد الأرجنتين وأشجعها. لدي أصدقاء هناك، وفي النهائي ستفوز البرازيل".


البرازيل


وستقام المباراة الأخرى في الدور قبل النهائي بين الأرجنتين وكولومبيا ليل اليوم الثلاثاء.


وإذا حدثت هذه المواجهة، فإنها ستمثل مقابلة بين اثنين من أفضل لاعبي الرقم 10 في الوقت الحالي في عالم كرة القدم، وهما نيمار وزميله السابق في برشلونة ليونيل ميسي.


والتقى المنتخبان لآخر مرة في نهائي كوبا أميركا في 2007، وحينها فازت البرازيل 3-صفر في فنزويلا، وإذا تكرر النهائي بين الغريمين، سيكون الأمر مرتقبا بالنسبة للكثيرين.


المزيد البرازيل إلى نصف نهائي بطولة كوبا أميركا بعد فوزها على تشيلي


وتألق اللاعبان في البطولة حتى الآن، وسجل نيمار هدفين وصنع ثلاثة أهداف، بينما أحرز ميسي أربعة أهداف وصنع العدد ذاته. كوبا أميركا


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!