الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
كوباني.. مجموع ضحايا الهجوم التركي يرتفع إلى 6
قصف تركي على شمال سوريا \ متداول

ازدادت حصيلة الخسائر البشرية إلى 6 قتلى، من ضمنهم قياديان اثنان في “الشبيبة الثورية”، بجانب إصابة 3 آخرين، عقب استهداف طائرة مسيرة تركية لأحد مقرات “الشبيبة الثورية” في مدينة (كوباني) شمال سوريا، وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الأحد.

وكان قد قال المرصد السوري يوم السبت، إن استهداف طائرة مسيرة تركية، لمنزل في حي مقتله، قرب قاعدة روسية شرقي مدينة كوباني، أدّى إلى وقوع خسائر بشرية.

اقرأ أيضاً: شمال سوريا.. قصف تركي بالتوازي مع الدورية المشتركة الـ82

ورفعت القوات التركية منذ بداية العام 2021 الحالي، من وتيرة هجماتها الجوية على مناطق قوات سوريا الديمقراطية والتشكيلات العسكرية العاملة شمال شرق سوريا، ومناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي، مستعملة طائرات “بيرقدار” المسيرة.

كما رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان تنفيذ القوات التركية ما لا يقل عن 21 ضربة جوية باستعمال الطائرات المسيرة “بيرقدار”، في العام 2021، 5 من تلك الاستهدافات طالت مناطق انتشار القوات الكردية، والبقية -أي15- طالت مناطق نفوذ قسد والتشكيلات العسكرية الأخرى، مخلفة قتلى وجرحى من المدنيين والعسكريين.

المنطقة الآمنة شمال سوريا(ليفانت)

ووفق توثيقات المرصد السوري، فإن عمليات القصف والاستهداف بالطائرات المسيرة التركية، أدت إلى مصرع وجرح ما لا يقل عن 40 شخصاً، حيث قتل 21 شخصاً (12 من العسكريين و9 من المدنيين) كلهم في مناطق قسد والتشكيلات العسكرية، وأصيب 19 شخصاً بينهم 3 أطفال و10 مقاتلين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!