الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
كندا تُعين مُهاجراً سورياً في منصب وزير
غبرا

كشف رئيس الحكومة الكندية، جوستن ترودو، صباح اليوم الثلاثاء، عن تعديل وزاري طال حقائب الخارجية والنقل والابتكار، ووفق التعديل الوزاري تستقبل الحكومة الليبرالية عضواً جديداً هو عمر الغبرا، السوري الأصل، الذي يضحى وزيراً للنقل عقب أن كان سكرتيراً برلمانياً لرئيس الحكومة.


ويعتبر الغبرا ممثلاً في مجلس العموم لدائرة "وسط ميسيسوغا" (Mississauga Centre)، في مقاطعة أونتاريو، منذ عام 2015، أي أنّه فاز بمقعدها في انتخابات 2015 و2019 المتتالية.


اقرأ أيضاً: ترودو: كندا لن تقبل بأقل من تفسير شامل من جانب إيران


وانتصر الغبرا قبل ذلك بمقعد دائرة "ميسيسوغا إريندايل" (Mississauga - Erindale) ضمن ثلاثة انتخابات عامة متتالية، في أعوام 2006 و2008 و2011، وأُلغيت تلك الدائرة فيما بعد في إطار تغيير في حدود الدوائر، فترشّح الغبرا في الانتخابات التالية عام 2015 في "وسط ميسيسوغا".


والغبرا من مواليد 1969، ولديه إجازة في الهندسة الميكانيكية من جامعة رايرسون (Ryerson University) في تورونتو، وأيضاً ماجستير في إدارة الأعمال (MBA) من جامعة يورك (York University) في تورونتو كذلك.


كندا


وقد أدّى الوزراء الجدد اليمين الدستورية ضمن مراسم افتراضية على الإنترنت بحضور رئيس الحكومة وحاكمة كندا العامة، جولي باييت، وجرى نقل المراسم بشكل مباشر على صفحة رئيس الحكومة على موقع "تويتر" للتواصل، فيما غذى التعديل الوزاري، الترجيحات بقرب موعد انتخابات فدرالية عامة، وهو موعد قد يحلّ في الربيع المقبل، عقب تقديم حكومة ترودو ميزانيتها العامة الأولى.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!