الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كنتيجة للقاء بايدن وبوتين.. سفير روسيا يعود لواشنطن

كنتيجة للقاء بايدن وبوتين.. سفير روسيا يعود لواشنطن
بايدن وبوتين

توجه، اليوم الأحد، السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، من موسكو إلى واشنطن، عائداً إليها حسب الاتفاق المبرم بين الرئيسين، فلاديمير بوتين وجو بايدن، خلال قمتهما في جنيف.


وانطلقت طائرة تقل أنطونوف إلى واشنطن من مطار شيريميتيفو في ضواحي موسكو صباح اليوم، لكنه أبدى قبيل مغادرة البلاد، في حديث للإعلام الروسي عن تفاؤله وأمله في التعامل البناء مع الزملاء الأمريكيين.


اقرأ أيضاً: بايدن يهدي بوتين نظارة شمسية «فييتر»


وتابع أنطونوف أنه يتأمل إنجاز تقدم في سبيل إعادة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها، لافتاً إلى أن هناك كثيراً من العمل ينبغي أداؤه، مشدداً على أنه يملك خططاً لتنظيم مجموعة لقاءات ومشاورات في الولايات المتحدة، ستنطلق غداً، الاثنين، وستتواصل على مدار الأيام القادمة.


بايدن - بوتين


وكانت قد استدعت الحكومة الروسية سفيرها من الولايات المتحدة لإجراء مشاورات، في 21 مارس الماضي، عقب مقابلة صحفية مدوية قال فيها بايدن إن القيادة الروسية "ستدفع ثمن" محاولاتها المزعومة للتدخل في الانتخابات الأمريكية، ورده بالإيجاب على استفسار عما إذا كان يعتبر بوتين قاتلاً.


في حين عاد السفير الأمريكي لدى روسيا، جون سوليفان، في 22 أبريل، إلى واشنطن لإجراء مشاورات أيضاً، لكن خلال القمة الأخيرة التي جمعتهما في 16 يونيو الجاري، اتفق بوتين وبايدن، على إعادة روسيا والولايات المتحدة سفيريهما.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!